اتحاد الكرة
اتحاد الكرة


تبادل الاتهامات داخل اتحاد الكرة بعد واقعة تسريبات محادثات الـ «var»

أحمد إسماعيل

الأحد، 15 يناير 2023 - 05:51 م

 

شهدت الساعات القليلة الماضية أزمة داخل أروقة اتحاد الكرة بعد تسريبات عدد من المحادثات الخاصة بحكام تقنية الفيديو وحكام الساحة خلال مباريات الدوري الممتاز للموسم الحالي.

وفتح جمال علام رئيس اتحاد الكرة تحقيقًا سريًا داخل الجبلاية لمعرفة حقيقة التسريبات المستمرة لأكثر من محادثة تمت بين حكام الفار وحكام الساحة.

ونفى مسؤولي لجنة الحكام مسؤوليتهم عن تلك الوقائع فضلاً عن نفي قضاة الملاعب نفس الأمر، حيث تبادل البعض الاتهامات داخل اتحاد الكرة دون الوصول إلي حقيقة الأمر.

في الوقت الذي أكد فيه مصدر داخل اتحاد الكرة أن تلك المحادثات التي تم تسريبها غير صحيحة ومفبركه.

ومن المنتظر أن تعقد خلال الساعات القليلة القادمة جلسة ثلاثية تجمه بين مسؤولي رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة و مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام ، وذلك لوضع حدا للأزمات المستمرة بشأن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباريات المسابقات المحلية مؤخراً.

و شهدت الفترة الأخيرة موجة غضب ضد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري بشأن الأخطاء التحكيمية التي ظهرت في العديد من المباريات بالدرجات المختلفة من المسابقات المحلية ، فضلاً عن ظاهرة الإعتداء علي قضاة الملاعب سواء من قبل عناصر اللعبه أو الجماهير ومسؤولي الأندية.

في أغسطس من العام الماضي أعلن اتحاد الكرة عن تعيين مارك كلاتينبرج رئاسة لجنة الحكام الرئيسية بالجبلاية في ظل خطة التطوير التي كشف عنها مجلس جمال علام.

ومع انطلاق الموسم الجديد للمسابقات المحلية 2022-2023 ، ظهرت العديد من الأخطاء التحكيمية خلال المباريات ، فضلاً عن الأزمات الأخري مثل المستحقات المتأخرة ، بجانب اعتراضات بعض قضاة الملاعب علي التعينات خلال مباريات الاقسام المختلفة.

وظهرت خلال الأيام الماضية مطالب بالإطاحة برئيس لجنة الحكام مارك كلاتينبرج لعدم تطوير مستوي التحكيم المصري خلال الفترة الماضية مع اقتراب نهاية الدور الأول من الدوري الممتاز.

«خبراء التحكيم»

وأرجع بعض خبراء التحكيم وعلي رأسهم ياسر عبد الرؤوف، أن أزمة التحكيم تتلخص في بعض النقاط منها عدم إقامة معسكرات جيدة قبل انطلاق الموسم فضلاً عن عدم شرح الأخطاء بصورة مستمرة خلال أثناء الموسم.

«انقسام الجبلاية»

تشهد الساعات الأخيرة انقسام داخل أروقة اتحاد الكرة بشأن الاطاحه برئيس لجنة الحكام مارك كلاتينبرج ، حيث يرغب البعض في الاستقرار واستمرار اللجنة الحالية لنهاية الموسم مع تقييم التجربة واتخاذ القرار بعد ذلك.

في الوقت الذي يري فيه بعض الأعضاء أن كلاتنبرج لم ينجح في مهمته فضلاً عن تحمل خزينة اتحاد الكرة مبالغ طائلة بعد التعاقد مع الخبير التحكيمي الأجنبي بجانب أزمة توفير الدولار الحالية.

«احتجاجات»

شهد الموسم الحالي العديد من الاحتجاجات الرسمية منها وغير الرسمية من قبل بعض الأندية علي القرارات التحكيمية ، والتي يري البعض أنها أثرت علي نتائج بعض المباريات وكان آخرها من أندية الزمالك و غزل المحلة والمصري والمقاولون العرب.

«تشكيل جديد»

بعد مرور 8 جولات فقط من مسابقة الدوري الممتاز ، قام اتحاد الكرة بتعديل داخل لجنة الحكام الرئيسية والتي شهدت عدم تواجد نائبا لرئيس اللجنة واضافة بعض الأسماء الجديدة.

«استقالات»

بعد ساعات من التشكيل الجديد للجنة الحكام ، قدم تامر دري استقالته من عضوية اللجنة بسبب استبعاده من تعيين الحكام ، ولم يحدد مسؤولي اتحاد الكرة قرارهم بشأن تلك الاستقالة ، ونفس الأمر تكرر عن طريق محمد فاروق عضو اللجنة الذي تقديم باستقالته.

«اعتراضات التعينات»

في ديسمبر الماضي عقد الإنجليزي مارك كلاتينبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، اجتماعا مع عدد من الحكام ، داخل مقر الجبلاية.

واعترض عدد كبير من قضاة الملاعب علي اقتصار تعيين حكام بعينهم في المباريات منذ انطلاق الدوري الممتاز والأقسام المختلفة ، مع استبعاد عدد كبير من التعيينات دون توضيح الأسباب.

وأكد كلاتنبرج خلال حديثه مع الحكام علي أن قرار التعيين قبل المباريات يرجع إلي العديد من التقييمات والأسلوب الحديث من وجهة نظره ، لكنه شدد في نهاية الاجتماع علي منح العديد من الحكام فرصة التواجد في المباريات القادمة.

«أزمة المستحقات»

يعاني قضاة الملاعب من تأخر المستحقات المالية ، وهي الأزمة التي استمرت طوال السنوات الماضية ، ومؤخراً قام اتحاد الكرة بصرف مستحقات الحكام من الدرجة الأولي المتأخرة من الموسم الماضي ، في حين يتم جدوله باقي مستحقات حكام القسمين الثاني والثالث.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة