ارشيفية
ارشيفية


بناءًا على طلب النائب شحاته أبو زيد..

«صناعة النواب» توصى بزيارة ميدانية لمدينة طربول الصناعية

خالد العوامي- حسام صدقة

الأحد، 15 يناير 2023 - 06:13 م

أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب معتز محمود بزيارة ميدانية لمدينة طربول الصناعية، وذلك بناءً على طلب النائب شحاتة أبو زيد، مؤكدا على أن المدينة صناعية متكاملة، موجها الشكر لكافة الجهات المشاركة فى إنشاء مشروع مدينة طربول الصناعية، حيث أن المشروع لا يكلف الدولة شيئا، من خلال مطور صناعى واستثمار خارحى، موضحا أن محافظ الجيزة، وقياداته الشابة تتعاون بشكل جيد جدا، وساهم فى حل المعوقات التى تواجه المشروع.

 

جاء ذلك فى ختام مناقشة اللجنة لطلب الإحاطة المقدم من النائب شحاتة أبو زيد للوقوف على أخر الأعمال بمدينة طربول الصناعية، مؤكدا على أن المدينة بمحيط مركز أطفيح، وهو مركز فقير وبه ٤٠ ألف نسمة، مطالبا باستكمال إجراءات حياة كريمة بالمركز، وطالب «شحاتة» بزيارة ميدانية من لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى المشروع لرؤية الأمور على أرض الواقع، وهو الأمر الذى وافقت عليه اللجنة.

لليوم الثاني على التوالي.. قافلة الأزهر تجري 1900 كشف و11 عملية جراحية بسوهاج

وطالب محمود بضرورة الانتهاء من قانون الصناعة الموحد، وإيجاد حوافز للاستثمار. ويجب تعميم هذه الحوافز الاستثمارية ليست فقط على مدينة طربول ولكن على مستوى الجمهورية. وقال أن ارتفاع تكلفة الإنتاج تشكل تحديًا كبيرًا أمام المستثمر المصرى، خاصة أن سعر المواد الخام دائما ما تشكل عبئ إضافي.

 

وقال شريف حموده، أننا وضعنا أسس نجاح طربول فى ظل الظروف الحالية، وأن تغيير سعر العملة مشكلة كبيرة، لكن الصين خفضت عملتها ونجحت فى التوسع والانتشار.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة