ولادة طبيعية لثلاثة توائم
ولادة طبيعية لثلاثة توائم


صحة البحيرة: نجاح عملية ولادة طبيعية لسيدة أنجبت 3 توائم بمستشفى الدلنجات

فايزة الجنبيهي

الأحد، 15 يناير 2023 - 08:45 م


شهدت مستشفى الدلنجات المركزي بالبحيرة حالة ولادة طبيعية نادرة لسيدة أنجبت ثلاثة توائم بصحة جيدة.

وأوضحت مديرية الصحة بالبحيرة في بيان لها اليوم الأحد أن  الحالة  حضرت لمستشفى الدلنجات بعد أن رفضت العديد من المراكز الطبية إستقبالها وفور وصول الحالة للمستشفى تم إستقبالها بقسم النساء والتوليد ، وتم عمل الإسعافات الطبية ، وتجهيز كافة المستلزمات ، وتبليغ طبيب الأطفال والحضانة .

اقرأ أيضا|تفقد قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى الدلنجات المركزي 

ونجح الفريق الطبى بالمستشفى في اجراء عملية ولادة طبيعية  تحت قيادة مدير المستشفى الدكتور مهدى هيوب ورئيس قسم النساء والتوليد الدكتور على الجزار، وإستشارى النساء والتوليد الدكتور أحمد مفيد هندى ، وأخصائي النساء والتوليد الدكتور محمد طايل ، والدكتورة ريهام بشارى ، والنواب الدكتور محمد زيدان ، والدكتورة اسراء محمد ، وطاقم التمريض بالعمليات .

وأضاف البيان أن حالة الأم وأطفالها مستقرة وبصحة جيدة .

يأتي هذا تنفيذًا لتعليمات الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، والدكتور  حموده الجزار وكيل المديرية ، بالتأكيد على أهمية الولادة الطبيعية ، وتشجيعها ، والحد من الولادة القيصرية .

ومن جانبه  أشاد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود الفريق الطبي المشارك فى هذه العملية ، وتوليد الأم ، وقدم الشكر للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية ، وللدكتور مهدى هيوب مدير المستشفى وللفريق الطبي والفريق المعاون ، وكافة العاملين بالمستشفى ، لحرصهم على توليد الأم ولادةً طبيعية. 

وفي نفس السياق أكد الدكتور حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة على حرص الدولة  على تطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية و الحرص على التأكيد على أهمية المحافظة على معدلات الولادة الطبيعية وتشجيعها والحد من الولادات القيصرية إلا اذا كان هناك دواعى طبية لها .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة