اثار حطام الطائرة
اثار حطام الطائرة


ارتفاع حصيلة ضحايا طائرة نيبال إلى 67 شخصًا

الأخبار

الأحد، 15 يناير 2023 - 11:44 م

 

أكدت سلطات دولة نيبال مقتل 67 شخصاً فى تحطّم طائرة كانت تحمل على متنها 72 شخصاً فى نيبال، وكانت قد أقلعت أمس من العاصمة كاتاماندو فى رحلة إلى  إلى مدينة بوخارا السياحية، التى تقع على بعد 200 كيلومتر (125 ميلا) غرب كاتماندو، وهى البوابة إلى دائرة أنابورنا، التى تعد مسارا شهيرا للترحال لمسافات طويلة فى جبال الهيمالايا، وكان مطار بوخارا الدولى قد بدأ عملياته منذ أسبوعين فقط وصرح مسؤول الشرطة، آيه كيه شيتري، لوكالة فرانس برس، أنّ 31 جثة نقلت إلى المستشفيات، مضيفاً أنّه تمّ العثور على 36 جثة أخرى فى موقع تحطّم الطائرة.


ومن جهتها، أفادت شركة الطيران بأنّ 15 أجنبياً كانوا بين ركّاب الطائرة، وقالت سودراشان باردولا من شركة «يتى ايرلاينز» إنّ خمسة منهم من الهند وأربعة من روسيا، وكوريَين اثنين، وأسترالى وأرجنتينى وإيرلندى وفرنسي.


وأظهرت لقطات تلفزيونية بثتها محطة محلية دخانا كثيفا يتصاعد من موقع التحطم، فيما احتشد عمال إنقاذ وحشود من الناس حول حطام الطائرة فى الوقت نفسه، أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه الحارة، لرئيسة نيبال، بيديا دڤى بنداري، بضحايا حادثة تحطم الطائرة.


وجاءت تعزية الرئيس بوتين فى بيان نشر عبر موقع الكرميلن الإلكتروني، قال فيه: «تتقدم روسيا الاتحادية قيادة وشعبا، بأصدق التعازى لجمهورية نيبال، وذوى ضحايا تحطم طائرة الركاب المدنية بالقرب من مدينة بوخارا».


اقرأ أيضًا | بوتين: الوضع في الاقتصاد الروسي مستقر وأفضل بكثير من التوقعات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة