صورة موضوعية
صورة موضوعية


تناول تفاحتين في اليوم قد يقلل من خطر الكوليسترول السيئ

سارة شعبان

الإثنين، 16 يناير 2023 - 02:42 ص

 

أشارت دراسة جديدة أن تناول تفاحتين كاملتين كل يوم يمكن أن يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ، مما يساعد في الوقاية من النوبات القلبية أو السكتات الدماغية.

ليس البالغين فقط ، بل الأطفال أيضًا ، يقعون فريسة للكوليسترول السيئ ، بسبب التغيرات في عادات نمط الحياة ، وقلة التمارين ، والنظام الغذائي السيئ من بين أمور أخرى، ولمنع تداعيات الكوليسترول السيئ ، كل ما تحتاجه هو شراء مكيال من التفاح.

وفقًا لدراسة أجراها باحثون في جامعة ريدينج بإنجلترا في عام 2019 ، يمكنك تقليل الكوليسترول الضار بنسبة 40 % عن طريق تناول تفاحتين يوميًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية عن طريق إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

يوجد البكتين ، وهو شكل معين من الألياف الغذائية التي تؤثر على كيفية استقلاب البشر للدهون ، بكثرة في التفاح الأحمر العصير. يتم تنشيط الميكروبيوم ، وهي بكتيريا صحية موجودة في معدة الإنسان ، والتي ترتبط بكل شيء من فقدان الوزن إلى مشاكل الصحة العقلية ، بمجرد دخول ألياف البكتين إلى مجرى الدم، إلى جانب الفواكه والخضروات الأخرى بما في ذلك الجزر والخوخ والبرتقال ، يقع التفاح أيضًا في فئة المصادر الغذائية الأولى للبكتين.

بالإضافة إلى الألياف ، يعتبر التفاح مصدرًا قويًا للبوليفينول أو الجزيئات المضادة للأكسدة الموجودة في الأطعمة النباتية، وتساعد مادة البوليفينول هذه في الحفاظ على صحة جيدة ، مع الفوائد الإضافية المتمثلة في انخفاض خطر الإصابة بمعظم الأمراض المزمنة مثل السكتات القلبية والسكري وحتى السرطان.

هناك طرق أخرى لتقليل الكوليسترول السيئ:

مارس التمارين الرياضية أو الأنشطة اللامنهجية لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم، ويمكنك إما الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة التمارين الهوائية أو الركض أو الجري أو السباحة، وكل ما تحتاجه هو أن تتعرق من جسمك.

تدرب على إبقاء تناولك للأطعمة غير النباتية ضمن حد معين، في حين أن البروتين الحيواني جزء لا يتجزأ من نظامنا الغذائي ، فمن المهم أيضًا تضمين الخضار الورقية والفواكه في قائمة طعامك.

قم بإجراء فحص منتظم مع الطبيب مرة واحدة على الأقل كل شهر ، للتعرف على العلامات المبكرة للكوليسترول السيئ أو الأمراض الصحية الأخرى، وستساعدك الفحوصات الطبية المنتظمة في تحديد مرضك أو اتخاذ الإستراتيجيات اللازمة للوقاية.
اقرا ايضا تعزيز فقدان الوزن.. 8 فوائد صحية لعصير الثوم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة