حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار


متحدث الصحة: أجهزة الدولة تتكامل لتحقيق منظومة صحية عامة منذ 2014م

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 16 يناير 2023 - 11:13 ص

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ المبادرة الرئاسية لدعم خدمات وحدات ومراكز الرعاية الأولية ستشهد تطوير البنية التحتية والإنشاءات والتجهيزات، وهذا ما تم البدء فيه منذ أن أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة «حياة كريمة» وتطوير الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة على المستويين الإنشائي والتجهيزي. 

وأضاف عبدالغفار، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "هناك فارق كبير جدا بين الدولة المصرية قبل وبعد عام 2014، حيث تتكامل أجهزة الدولة لتحقيق منظومة الصحة العامة، والمبادرات الرئاسية ليست مرتبطة بتقديم الخدمات العلاجية للمريض فقط، لكن وزارة الصحة والسكان حريصة على صحة المصريين، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها للمواطنين، هي تقديم الخدمة العلاجية للمريض، ولكن هناك حرص كبير على الوقاية من الإصابة بالأمراض".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "هناك مبادرات رئاسية كثيرة تضمنت الكشف المبكر عن مختلف الأمراض، مثل ضعف السمع، والأنيميا والتقزم والسمنة في الأطفال، والأمراض الوراثية، وهناك مبادرة تم إطلاقها من أجل أن نحيا حياة صحيحة.. كل جنيه ننفقه لتوعية الناس يساوي 20 جنيه سننفقه من أجل علاجهم".

اقرأ أيضا: الصحة: لقاحات الأنفلونزا وكورونا هامة للوقاية من أمراض الشتاء والتقلبات الجوية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة