المركز التكنولوجي
المركز التكنولوجي


إتاحة 45 خدمة إلكترونية في 10 مراكز تكنولوجية بأحياء الإسكندرية 

أشرف شرف

الإثنين، 16 يناير 2023 - 02:13 م

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على تفعيل الخطة الاستراتيجية للدولة لإتمام عملية التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الخدمية، وذلك لتحسين ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن السكندري. وذلك بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي نحو التحول الرقمي.  

واستعرض اللواء محمد الشريف، أبرز مجهودات المحافظة في مجال التحول الرقمي لعام 2022، حيث أوضح أنه تم الانتهاء من الميكنة الكاملة لـ9 مراكز تكنولوجية بالأحياء وجاري الانتهاء من المركز التكنولوجي المتبقي بحي غرب، بالإضافة إلى إطلاق خدمة "QR Code الموحد" وهو من الخدمات الجديدة التي تقدمها المحافظة تتيح للمواطن الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة داخل المراكز التكنولوجية أو خدمات الأماكن الأخرى. لافتًا أنه حاليا يتم تحويل الـQR Code الموحد إلى تطبيق موبيل للتيسير على المواطنين.

اقرأ أيضا| محافظ الإسكندرية: انتظام الامتحانات بالمدارس غدًا الأحد

وأضاف المحافظ أنه تم ارتفاع نسبة الانـجاز بالمراكز التكنولوجية بالأحياء من 76.8% في عام 2021 لتصل إلى 83.91% في عام 2022، وتنفيذ بانرات وملصقات لتعريف المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجية بالأحياء بالمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى الانتهاء من تحويل موقع بوابة خدمات المحليات الى تطبيق موبيل وتم نشره على منصة جوجل بلاي وذلك لتقديم 45 خدمة خاصة بالمحليات الكترونيا على تطبيق موبيل، وكذلك الانتهاء من تدريب ورفع كفاءة جميع العاملين بالمراكز التكنولوجية بالأحياء. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة