جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«تعليم البحيرة» تنهى استعداداتها لامتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 16 يناير 2023 - 05:58 م

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على الانتهاء من كافة الاستعدادات لإمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية وذلك تفعيلا لتوجيهات الدكتور  رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة رفع درجة الاستعداد لاستقبال إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الاعدادية والعمل بروح الفريق الواحد والتكاتف لإنجاح منظومة الامتحانات وفى ضوء توجيهات الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بضرورة اتباع كافة التعليمات لتأمين سير الامتحانات وخروجها بالشكل اللائق والمشرف بمحافظة البحيرة .

اقرأ أيضاً| لليوم الثاني على التوالي انتظام إمتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل  بالبحيرة

وأكد الديب أنه عقد إجتماعاً موسعاً يستهدف رؤساء لجان النظام والمراقبة  ومديرى عموم الإدارات التعليمية بمركز إعداد القادة التربويين بمدينة دمنهور بحضور  بكساوى مصطفى وكيل المديرية ورئيس لجنة الإعدادية العامة ود. محمد الغراوى - مدير عام الشؤون التنفيذية ود. خالد الدقلة  مدير عام التعليم العام بالمديرية المركزية ومحمود زويل مدير التعليم الابتدائي وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الاول للشهادة الإعدادية 2023/2022، والمقرر ان تبدأ يوم السبت الموافق 21 / 1 / 2023 وتنتهى يوم الخميس الموافق 26 من يناير الجاري .

واضاف انه سيؤدي الامتحان ١٢٠٩٧٢  طالب وطالبة ( انتظام ومنازل ) داخل 644 لجنة بالإضافة إلى  1630 طالب وطالبة بالإعدادية المهنية داخل 18 لجنة امتحانية.


و شدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم وسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والادارات التعليمية الثمان عشر  بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

مؤكداً على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصيةومنع  خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة.

كما أوصى وكيل الوزارة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تقديم تقرير عن أداء رئيس اللجنة في نهاية سير الامتحان مؤكدا على مسؤلية رئيس اللجنة مسؤلية كاملة عن حسن سير العمل وانضباطة وعدم تنازلة عن اى من مهام عملة لاى من أعضاء اللجنة

 وذلك فى إطار الالتزام الكامل بالقواعد والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وتنفيذ ما ورد من الوزارة من تعليمات وقرارات دورية كما وجه وكيل الوزارة بضرورة التنسيق الكامل بيت الجهات الأمنية والتأكد من تجهيزات اللجان الامتحانية بالشكل اللازم وتهيئتها لاستقبال الطلاب مع قيام مديرى الإدارات التعليمية بالمرور اليومى قبل الامتحانات على محيط اللجان وسرعة التواصل مع غرفة عمليات المديرية حال حدوث أى مشكلة والالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وحسن معاملة الطلاب وتوفير سبل الراحة ومراعاة العامل النفسى كما اوصى بضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون مع رؤساء الكنترولات والانتهاء من رصد الدرجات اولا بأول والمراجعة الدقيقة المتأنية فى رصد الدرجات لإعطاء كل طالب حقه كامل.          
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة