جروب سياحى على كورنيش المنيا
جروب سياحى على كورنيش المنيا


رجعـــت الشتـوية ومعــــــــاهـا السياحـــــة (2)

«المنيا»: المزارات الدينية تضع عروس الصعيد على الخريطة العالمية

وفاء صلاح

الإثنين، 16 يناير 2023 - 07:04 م

بدأ القطاع السياحى فى التعافى وتحسن الحركة السياحية الوافدة للمقاصد السياحية المصرية خصوصا فى الموسم السياحى الشتوى.
وتشهد المناطق السياحية بالمحافظات رواجا سياحيا كبيرا وخاصة مع تزايد تدفق السياحة الأوروبية فى بدء موسم الشتاء ففى محافظات المنيا سجلت الإحصائيات الرسمية لمحافظة المنيا أن المناطق الأثرية أصبحت على أجندة أولويات السائح الأوروبى لما تمتلكه المحافظة من تاريخ ثقافى شاهد على فترات مهمة من التاريخ والحضارة المصرية بعد تعدد الوفود السياحية والتى تستقبلها المناطق السياحية.. فيما سجلت فنادق المحافظة نسب إشغال عالية تصل خلال الفترة الحالية بعد تعدد الأفواج السياحية فضلا عن رحلات النيل كروز والتى تضع المنيا من أهم المزارات على طول الرحلة من القاهرة حتى أسوان.


وأشارت مصادر بالمحافظة إلى أن مؤشر القطاع السياحى بمحافظة المنيا بدأ بالتصاعد خلال تلك الفترة التى تزامنت مع توافد عدد كبير من السائحين للمحافظة من مختلف الجنسيات الأجنبية والقارات الأوروبية والإفريقية والآسيوية.. وإنجاح المنظومة السياحية من خلال العمل على إعادة المنيا الى خريطة السياحة العالمية وتسهيل الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التى تزخر بها محافظة المنيا.


وأوضح مدير السياحة بالمنيا أن المحافظة تشهد هذه الفترة رواجا سياحيا بعد تدفق عدد كبير من السياح الأجانب على المناطق السياحية الـ8 بالمحافظة والتى تمثل عصورا مختلفة بخلاف السياحة الداخلية والتى تزداد أيضا خلال فترة الشتاء.
وقد شهد قطاع السياحة تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية والذى سيكون عامل جذب لآلاف السائحين بعد إعلان الفاتيكان عن رحلات الحج، ووضع المنيا على الخريطة،وقد انتهت اعمال التطوير حيث تم افتتاح أعمال تطوير نقطة مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة بمنطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط، وكذلك اعمال الترميم والتطوير لكنيسة السيدة العذراء مريم وذلك فى إطار رؤية وزارة السياحة والآثار للتنمية المستدامة لتعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة، ورفع كفاءة البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية، الأمر الذى يساهم فى إثراء المنتج السياحى المصرى .
كما تم افتتاح المرحلة الرابعة والأخيرة من تطوير كورنيش النيل بمدينة المنيا والتى تبدأ من نهاية سور مبنى المحافظة إلى نهاية الكورنيش «سور الري» بامتداد 492 م على نهر النيل وبتكلفة إجمالية بلغت 10 ملايين و500 ألف جنيه حيث تعد تلك المرحلة استكمالا لتطوير الكورنيش وتضم مقاعد عائلية وأخرى فردية و ممشى لممارسة الرياضة وآخر على نهر النيل مباشرة ودورات مياه، كما تم تصميم الأشجار وأعمدة الإنارة بشكل جمالى متميز.


قال أسامة القاضى محافظ المنيا، إن مؤشرات القطاع السياحى بدأت فى التصاعد وخاصة فى النصف الثانى من العام الماضي، وأن الإحصائيات التى رصدتها الإدارة العامة للسياحة فى الديوان العام للمحافظة رصدت ارتفاعاً ملحوظا فى عدد السائحين العرب والأجانب الذين زاروا المعالم الأثرية فى المحافظة خلال عام 2022.. وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفية، أنه وفقا للإحصائيات الأخيرة استقبلت المحافظة خلال العام الماضى آلاف السائحين من مختلف الجنسيات، ما يعكس ارتفاعا ملحوظا عن الأعوام السابقة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة