مبادرة حلوة يابلادى لجذب السياحة إلى الوداى الجديد
مبادرة حلوة يابلادى لجذب السياحة إلى الوداى الجديد


عودة الوفود السياحية لـ«الوادى الجديد» بعد توقف 13 سنة

الأخبار

الإثنين، 16 يناير 2023 - 07:26 م

عادت من جديد تنظيم زيارة الافواج السياحية للاجانب الى واحات الوادى الجديد بعد غياب دام اكثر من 13 عاما . حيث وافقت الجهات الامنية على إعادة فتح الزيارات الى واحات الوادى الجديد بشروط مبدئية وهو الالتزام بخطوط سير محددة الاتجاهات وقريبة من الاسفلت وعدم الدخول الى عمق الصحراء .وهو مايعتبره منظمو الرحلات بداية جيدة انتظارا لتعليمات وتوجيهات أخرى فى هذا المجال.
يقول اللواء احمد المستكاوى خبير السياحة الصحراوية بأن عودة زيارات الأجانب الى الواحات بداية موفقة ولكن مطلوب تنفيذ العديد من الاجراءات الخاصة بتنظيم الرحلات الى الواحات .مشيرا إلى ان الواحات البحرية وسيوة تحديدا يوجد بها أكثر من 400 سيارة مخالفة وغير مرخصة ، ويوجد أفراد يقومون بتنظيم الرحلات بشكل غير قانونى ،وهو ما نعتبره فى مجال السياحة ( خراب منظم يقوم به افراد قليلون بواحتى سيوة والبحرية )؟ وهو مايجب وقفه فورا من الأجهزة المعنية ،


وأشار المستكاوى الى ان هؤلاء غير القانونيين سيقضون على السياحة فى الوادى الجديد ومنطقة الصحراء الغربية وسيتسببون فى إعادة وقف زيارات الأجانب الى الوادى الجديد ( الذى يتم محاسبته على المشاريب ) فى حالة وقوع مشكلات يتسبب فيها الغير ويدفع الوادى الجديد الثمن ؟
كما طالب اللواء احمد المستكاوى خبير السياحة الصحراوية بتخفيض فترة الحصول على التصاريح الأمنية الى 7 ايام بدلا من 45 يوما مشيرا إلى أن سوق السياحة العالمى اختلف عما سبق وموضحا أن عمليات البيع والشراء للأفواج السياحية تتم بشكل سريع وهو مايجب الالتفات اليه فى تطوير الأداء لمنظومة السياحة الأجنبية فى مصر .فمعنى اننى انتظر 45 يوما للحصول على التصاريح هذا معناه ضياع أفواج سياحية تقوم بتعديل رغباتها للسفر الى مناطق أخرى فى العالم .


يقول محمد سعد أحد منظمى الرحلات من أبناء مدينة الداخلة بأن الموسم السياحى الشتوى بدأ فعليا فى واحات الوادى الجديد وشهدت الفترة السابقة استقبال وفود سياحية من المصريين بصفة خاصة العاشقون للمناطق السياحية الصحراوية الذين قاموا بزيارات الى منطقة الصحراء البيضاء بالفرافرة والعديد من المناطق السياحية والأثرية ومنها معبد هيبس ومدينة البجوات بالخارجة والقرى المبنية على الطراز الاسلامى القديم فى قرى ومدن بلاط والقصر والبشندي


وهو مانعتبره انطلاقة جيدة مع بداية الموسم السياحى الشتوى لواحات الوادى الجديد.. ومن جانبه اكد وليد عزت احد منظمى الشركات السياحية، بان السياحة العلاجية والاستشفائية بالواحات متميزة، ومنها على سبيل المثال بئر جناح بمدينة الخارجة وبئر موط 3 الساخن بمدينة موط وسياحة الطبيعة والتأمل كلها مفردات سياحية هائلة سنعمل على استغلالها .
واشار وليد عزت إلى ان وفدا من الأطباء الأسبان والاتحاد الاوروبى زار واحات الوادى الجديد خلال الفترة السابقة وهى بداية حقيقية للتسويق الذى يتم بالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وان الفترة القادمة ستشهد مزيدا من تنظيم الافواج السياحية مع اطلاق الدولة المصرية الموافقات الرسمية بالسماح للاجانب بزيارة واحات الوادى الجديد والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة