الجالية المصرية بإيطاليا تستغيث بالدكتور رضا حجازي وزيرالتعليم
الجالية المصرية بإيطاليا تستغيث بالدكتور رضا حجازي وزيرالتعليم


الجالية المصرية بإيطاليا تستغيث بوزير التعليم بسبب منصة الامتحانات

حامد عبدالحليم

الإثنين، 16 يناير 2023 - 08:35 م

ناشدت الجالية المصرية في إيطاليا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إلى العودة للامتحانات الورقية واستخدام الكتاب والقلم!!

 

حيث انطلقت أول أمس السبت امتحانات الترم الأول عن العام الدراسي 23/2022 لجميع الطلبة المصريين المقيمين في الخارج، بنظام "أبناؤنا في الخارج" حيث بدأ الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وطلاب المرحلة الاعدادية والأول والثاني الثانوي، بدأوا صباح أمس السبت الرابع عشر من الشهر الجاري إجراء امتحانات الترم الأول إلكترونيًا.


وفي الدول الأوروبية بدانا نتلقى الشكاوى المتكررة في الساعات الأولى من بداية الامتحانات، للعديد من أولياء الأمور، إضافة الى حالات التوتر والقلق في صفوف الطلبة والطالبات، لصعوبة فتح المنصة الالكترونية ورابط الامتحانات، مع استمرار تلك الحالة واختفاء منصة الامتحانات حتى ساعات متاخرة من اليوم الأول.
 ولم تتم عملية الدخول الى منصة الاختبارات، الا لأعداد قليلة من الطلبة.

 

ومن جانبه صرح دكتور إبراهيم يونس نائب رئيس اتحاد الجاليات المصرية في أوروبا أن العديد من أولياء الأمور قد ناشدوا الاتحاد بالتدخل والتواصل مع وزارة التربية والتعليم المصرية وقطاع أبناؤنا في الخارج، لعمل اللازم وإنقاذ الموقف المتأزم واتخاذ الوزارة للإجراءات اللازمة لعودة منصة الامتحانات الى وضعها الطبيعى ليتم عقد الامتحانات ويطمئن الطلبة والطالبات.

اقرأ أيضا | الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بعيد الميلاد المجيد بالكنيسة القبطية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة