صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الشتاء يجعل شعرك خشنًا وجافًا؟ .. كيف يمكنك أن تحافظ عليه

سارة شعبان

الإثنين، 16 يناير 2023 - 09:57 م

على الرغم من استخدام أفضل شامبو لفصل الشتاء ، إلا أن شعرنا لا يبدو رائعًا كما هو معتاد. حتى بعد غسل الشعر بانتظام، يمكن أن يتساقط الشعر في بعض الأيام ويظهر باهتًا وبلا حياة في أيام أخرى. وخلال المواسم الباردة، تجف فروة رأسنا، لذلك من الضروري أن نقوم بتنظيف وترطيب شعرنا بشامبو ومكيفات مرطبة.

ويمكن أن تكون المحافظة على شعرك مهمة صعبة، خاصة وأن انخفاض الرطوبة في البيئة يسبب الجفاف الشديد، وهناك رطوبة أقل في الهواء حتى يمتصها شعرك، مما قد يترك شعرك رخوًا وهشًا وجفافًا، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

تقول نانديتا تشابرا خبيرة الشعر، إن الاحتفاظ بالرطوبة في شعرك واستعادتها هو المفتاح للتخلص من الشعر الشتوي الجاف.

 

كما تشارك تشابرا بعض الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها التغلب على البرد والحفاظ على صحة شعرك.

التدليك بالزيت الساخن 

من أفضل الطرق للتخلص من شعر الشتاء الجاف هو التدليك بالزيت الساخن، وعلى وجه التحديد للشعر الجاف والهش ، ستمنحك هذه الطريقة المجربة والمختبرة التي تم استخدامها منذ زمن بعيد ، دفعة ترطيب تحتاجها. 

 

 

زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت اللوز هي بعض الزيوت الطبيعية الشهيرة التي يمكنك اختيارها، ويمكنك حتى استخدام مزيج من هذه الزيوت على فروة رأسك.

 

يقترح الخبراء تسخين الزيت إلى درجة حرارة فاترة ، ثم وضعه على فروة الرأس والجذور والأطراف المتقصفة، اتركيه في شعرك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خالٍ من البارابين.

 

تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن

قد تجد أنه من المغري القفز إلى الحمام الدافئ والمريح بمجرد استيقاظك في الشتاء. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى تجفيف شعرك وفروة رأسك والتي قد تكون بالفعل أكثر حساسية في الشتاء ، لذلك لا ترفع درجة الحرارة بشدة. استخدم الماء الفاتر على خصلات شعرك.

 

ينصح الخبراء بتجنب غسل الشعر الزائد أيضًا ، لأن هذا يميل إلى تجفيف فروة رأسك وتجريدها من الرطوبة، وقللي أيام غسل شعرك إلى مرتين أسبوعيًا في الشتاء إن أمكن.

 

 

استثمر في الأفضل

كخطوة أولى ، تجنب منتجات الشعر التي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية أو الكحول لأنها ستزيد من جفاف شعرك، وابحث عن الشامبو والبلسم الخالي من البارابين والكبريتات.

 

حافظ على شعرك مربوط

في الأيام العادية، لا تتركي شعرك سائبًا، يجب أن تربط شعرك في شكل ذيل حصان أو كعكة حتى لا تتلامس مع الرياح والمعاطف وما إلى ذلك ، والتي يمكن أن تكون ضارة للغاية لشعرك.

 

 نحن نعلم أنه الوقت المناسب للحفاظ على خصلات شعرك متدفقة وحرة ، لكنك بالتأكيد لا تريد أن تتصارع مع شعرك المتشابك والمتشابك والمعقد لاحقًا.

 

استخدم الفرشاة الصحيحة

أشهر الشتاء تجعل الشعر أكثر عقدًا وخشنًا، وعندما تكون بالمنزل ، حاولي تمشيط شعرك على الفور لتنعيم قشرة الشعر، واحصلي على شعر لامع في المنزل بالتبديل إلى فرشاة ذات شعيرات طبيعية لتخفيف العقد دون الإضرار بنوعية أو كمية خيوطك والحفاظ عليها هادئة ويمكن التحكم فيها، ويمكنك أيضًا وضع مثبت الشعر على الفرشاة قبل تمشيطها. هذا يساعد في تقليل الشحنات الساكنة.

 

 

 

استخدام ماسكات للشعر

 

تطبيق ماسكات الشعر اللامعة من الترطيب العميق هي إحدى الطرق لإظهار هذا الحب الإضافي لشعرك. خلال فصل الشتاء ، يكون شعرك عطشانًا للرطوبة ، لذا إذا كنت تريد شعرًا لامعًا ، فأنت بحاجة إلى ترطيبه بشكل صحيح وإضافة أقنعة الشعر إلى روتين العناية بشعرك، وتغطية شعرك بقبعة الاستحمام للاحتفاظ بمزيد من الرطوبة بداخله.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة