صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بنك القاهرة يصدر شهادة ادخارية بفائدة مرتفعة 25%| خاص

شيماء مصطفى

الإثنين، 16 يناير 2023 - 10:01 م

كشف طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن مجلس إدارة بنك القاهرة، قرر إصدار شهادة ادخارية جديدة بفائدة 25% لمدة سنة تصرف في نهاية المدة، وبفائدة 22.5% سنويا تصرف شهريا.

طارق فايد: 130 مليار جنيه حجم التمويلات الائتمانية في بنك القاهرة

وتبدأ الشهادة الادخارية الجديدة في بنك القاهرة بفئة الـ1000 جنيه ومضاعفاتها، كما تتاح إمكانية الشراء دون حد أقصى.

ويتم شراء الشهادة الجديدة من فروع بنك القاهرة، أو من خلال القنوات الرقمية والالكترونية بالبنك.

بعد تعديلها.. تفاصيل أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية

وكان بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، أعلنا في 4 يناير الجاري، إصدار شهادة ادخارية جديدة بفائدة 25% ومدتها عام واحد فقط لا تجدد، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، ويتم احتساب سعر الفائدة اعتبارًا من اليوم التالى لشراء الشهادة.

يأتي ذلك بعد قيام البنك المركزي المصري، برفع أسعار الفائدة بنسبة 3% على الايداع والاقراض في اخر اجتماع للجنة السياسة النقدية في 22 ديسمبر 2022، لتصل أسعار الفائدة إلي 16.25% على الإيداع و17.25% على الاقراض.

ارتفاع مبيعات الشهادات بفائدة 25% لـ304 مليارات جنيه في «الأهلي ومصر» | خاص

ويمكن للعملاء، شراء الشهادة الجديدة من خلال الإنترنت البنكى، أو الموبايل بانكنج، أو من خلال مركز الاتصال الخاص بالبنك.

وتبدأ فئات الشهادة الادخارية الجديدة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، المصريين والأجانب، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع بنك القاهرة.

ويجوز إصدار الشهادة للقصر وإمكانية إصدار بطاقة ائتمانية وفقا للشروط والأحكام المسبقة، فضلا عن إمكانية الإقراض بضمان الشهادة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة