صورة موضوعية
صورة موضوعية


يحسن البصر والدورة الدموية الأبرز.. فوائد مذهلة لتدليك القدم

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 02:52 ص

أثناء العمل طوال اليوم ، غالبًا ما تُترك أرجلنا مع تيبس وألم بسبب النزهة، وتدليك القدم الجيد في مثل هذه الحالة يمكن أن يزيل كل الألم، فهي لا تقلل الألم فقط ولكنها تساعد في مكافحة التوتر. 

قدمت الدكتورة فارا لاكشمي ياناماندرا استشاري أمراض العظام، هناك العديد من الفوائد لتدليك القدم، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

يحسن البصر

وفقًا لفلسفة الأيورفيدا، فإن أقدامنا تحمل 4 نقاط أساسية مرتبطة بأعيننا، ويساعد تدليك القدمين بانتظام على تحسين بصرك ورؤيتك وتهدئة عينيك.

يحسن الدورة الدموية

نظرًا لأن معظمنا يعيش أسلوب حياة خامل ، نادرًا ما تمارس عضلاتنا الرياضة، ارتداء أحذية ضيقة أو غير مريحة لا يساعد في الدورة الدموية. 

ويحفز التدليك تدفق الدم ، فجلسة تدليك يومية لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الذهاب إلى الفراش يمكن أن تحسن بشكل كبير الدورة الدموية في الساقين والقدمين.

النوم الجيد 

لا يريح تدليك القدم الجيد أقدامنا المتعبة فحسب ، بل يقلل أيضًا من الإجهاد، ويمكن أن يجعلك تنام أسرع من حبوب منع الحمل.

صحة القدم

أخيرًا التدليك يحسن صحة القدم ويقوي مفاصل وعضلات القدمين، كما أنه يساعد في حالات مشاكل الدورة الدموية مثل مرض السكري ويبعد عن مشاكل الجلد مثل الجفاف والكعوب المتشققة والقروح.

كيف تدلك قدميك؟

تقترح الدكتورة فارا لاكشمي الطريقة الصحيحة للقيام بتدليك القدم تقول ، "خذي كمية قليلة من الزيت الدافئ ودلكي برفق في باطن قدميك، وابدأ من أصابع قدميك وانزل نحو الكعب ، وافرك ببطء واضغط على القدم ".

وتوصي باستخدام الزيوت الدافئة مثل السمسم والبراهمي للتدليك، ويجب تجنب التدليك على الجروح النشطة أو الجروح أو الخدوش أو أثناء الإصابة بعدوى حادة.

اقرا ايضا باحثون: القيلولة تقلل خطر الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة 48٪

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة