الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد
الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد


هشام عناني: الحوار الوطني «قبلة حياة» للأحزاب السياسية | فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 09:04 ص

قال د.هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، الحوار الوطني هو قبلة الحياة للأحزاب السياسية ولكل من يهتم بالشأن العام في مصر.

ولفت هشام عناني خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، إلى أن الحوار فرصة ذهبية ويشهد عملا متواصلا ونشاطا سياسيا وأهليا ومجتمعيا ملحوظا، سواء كان على مستوى مجلس الأمناء أو في مختلف أروقة الأحزاب السياسية، والجمعيات الأهلية.

وأضاف أن الـ 19 لجنة لم تترك صغيرة وكبيرة لكل ما هو هام لوضع ضوابط للمرحلة القادمة للعمل السياسي أو خطوط عامة للحياة في مصر، سواء في الملف الاقتصادي أو الاجتماعى أو السياسي.

تابع هشام عنانى أن المكون الرئيسى للحياة السياسية الشرعى هى الحياة السياسية، وبالتالى فلا حياة سياسية مستقيمة بدون أحزاب سياسية فاعلة، فهى تؤدى دورها فى الداخل والخارج، حيث أن وجود الأحزاب هو غطاء للدولة المصرية ينظر إليه الشرق والغرب فى قوة الدولة عندما تكون هناك أحزاب قوية وفاعلة.

وأكد هشام عنانى أن الأحزاب عليها عبء كبير حيث أنها تمثل الظهير السياسى الحقيقى للدولة المصرية.

يذكر أن مجلس أمناء الحوار الوطنى انتهى على مدار جلساته الدورية السابقة وبالإجماع من صياغة وبلورة المحاور الرئيسة الثلاثة واللجان الفرعية والموضوعات المتضمنة في كل منها، والتي ستتم مناقشتها خلال جلسات الحوار الوطني، والمقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة