الطرق تدفع ثمن عواصف كاليفورنيا
الطرق تدفع ثمن عواصف كاليفورنيا


«انهيارات بالجملة».. الطرق تدفع ثمن عواصف كاليفورنيا

ريم الزاهد

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 01:25 م

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" فيديو يظهر إنهيار طريق في مقاطعة سان ماتيو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد أن ضربتها عواصف متكررة منذ بداية الأسبوع الجاري. 

وأفاد موقع «fox wether» أن الجزء الذي يظهر في الفيديو هو جزء من كتلة 4100 من Stage Road بالقرب من Pescadero ينهار ببطء وينزلق على منحدر، حيث أغلق المسؤولون المنطقة أمام السائقين.

وتأتي هذه اللقطات التي نشرتها وحدة Cal Fire San Mateo-Santa Cruz في نفس الوقت الذي تخضع فيه المنطقة لمراقبة الفيضانات حتى صباح الثلاثاء، وفقاً لخدمة الأرصاد الوطنية.

من جانبه أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، جافين نيوسوم، مصرع 20 شخصاً جراء العواصف التي ضربت الولاية حتى الآن.

وأوضح نيوسوم، خلال أمر تنفيذي بشأن رفع مستوى استجابة الولاية للأضرار الناجمة عن العواصف، وأن العواصف المطيرة الـ9 المتعاقبة التي اجتاحت الولاية واحدة تلو الأخرى تسببت أيضًا في إصدار أوامر بإجلاء عشرات الآلاف، منذ 26 ديسمبر الماضي، حتى يوم الاثنين.

ويحث المسؤولون سكان كاليفورنيا على الاستمرار في الحفاظ على مخزون من المياه، إذ لا يزال جهاز مراقبة الجفاف الأمريكي يضع الولاية بأكملها تقريبا عند ظروف جفاف معتدلة أو شديدة، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على إعلان حالة الطوارئ في ولاية كاليفورنيا.

وأعلن البيت الأبيض في بيان له أن بايدن أمر بتقديم مساعدات لاستكمال جهود التعافي على جميع المستويات في المناطق المتضررة من العواصف الشتوية الشديدة والفيضانات والانهيارات الأرضية والانهيارات الطينية.

يذكر أن خبراء الأرصاد الجوية قد حذروا من أن وسط كاليفورنيا معرض لخطر "فيضانات كارثية" في نهاية هذا الأسبوع، وتشهد الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان في الولايات المتحدة منذ 3 أسابيع هطول أمطار بلغت معدلات تاريخية.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة