صورة موضوعية
صورة موضوعية


خلال فصل الشتاء.. 5 نصائح يجب اتباعها لحماية مولودك الجديد

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 05:28 م

مع انخفاض درجة الحرارة ، من المهم أن تعتني بحديثي الولادة، وأن ظهور الهواء البارد ودرجات الحرارة المنخفضة ضار بالمواليد الجدد. وبالتالي ، بصفتك أحد الوالدين ، يجب أن تولي اهتمامًا إضافيًا لطفلك لحمايته من الإصابة بالمرض. 

ولم يتطور جسم المولود الجديد تمامًا ، وبالتالي يصعب عليه التكيف مع الظروف الجوية المتغيرة، وهذا يؤدي إلى مشاكل معينة - تتراوح من تقشر الجلد ، وطفح الحفاضات ، وخشونة الخدين ، إلى الأمراض الشائعة والانفلونزا.


 
وبحسب ما ذكره موقع "news18 "، هناك 5 خطوات مهمة لحماية مولودك الجديد من الإصابة بالمرض.

إعطاء حمام دافئ

في فصل الشتاء ، لا يحتاج الطفل إلى الاستحمام بانتظام، ويمكن أيضًا الحفاظ على النظافة باستخدام مناديل إسفنجية متكررة، وينصح بتحميم طفلك بالماء الفاتر، والابتعاد عن استخدام الماء الساخن ، لأنه يمكن أن يضر بالطبقة الواقية لبشرة الطفل، وهذا مهم لحماية طفلك حديث الولادة من الإصابة بالمرض.

التدليك بالزيت

دلكي طفلك حديث الولادة بانتظام بالزيت لتقليل جفاف بشرته خلال فصل الشتاء، حيث أنه يساعد على تنعيم بشرتهم ، يمكنك استخدام الزيت المنقوع بالزيتون والكرز الشتوي (أشواجاندا). ومع ذلك ، فإن التدليك بالزيت يرفع درجة حرارة جسم الطفل ويعزز تدفق الدم، واختر زيوتًا طبيعية ساخنة عالية الجودة لتدليك أطفالك الصغار.

الملابس

لحماية الطفل من الطقس البارد ، ضعه في طبقات، ويفضل تغطيتها بملابس دافئة بدلاً من تغطيتها بحزمة من الملابس، واختاري الأقمشة الأكثر نعومة والتي لا تسبب تهيجًا لبشرة الطفل، وتذكر أن ترتدي قبعة وقفازات أيضًا.

استخدم قطرات الأنف

خلال فصل الشتاء، غالبًا ما يتم انسداد أنف الطفل بسبب الطقس البارد. وبالتالي ، في هذه الحالة ، استخدم قطرات الأنف حسب استشارة الطبيب، وهذا يجعل من السهل فتح فتحة أنف الطفل، لذلك ، لا تنس الاحتفاظ بقطرات الأنف بالمنزل في جميع الأوقات طوال الطقس البارد.

ابعد طفلك عن الأطعمة الباردة 

طوال فصل الشتاء ، ابق طفلك بعيدًا عن خيارات الأطعمة الباردة والمجمدة، وهذا يمكن أن يجعل الطفل مريضا، وتجنب إطعام الأطفال الأشياء التي لا معنى لها. في نفس الوقت ، خذ الطفل في الشمس لمدة 10 دقائق.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة