الدكتور حسن عبد الرحمن بكر " طبيب الغلابة"
الدكتور حسن عبد الرحمن بكر " طبيب الغلابة"


أهالي البحيرة يشيعون جثمان «طبيب الغلابة» بمسقط رأسه في إيتاي البارود

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 06:09 م

شيع منذ قليل، الآلاف من أهالي قرية كفر عوانة التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، جثمان الدكتور حسن عبد الرحمن بكر، والمعروف بـ"طبيب الغلابة"، بمقابر العائلة بمسقط رأسه.

وأدى الأهالي صلاة الجنازة على طبيب الغلابة، بالمسجد الكبير بقرية كفر عوانة عقب صلاة المغرب، وسط حالة من الحزن بعد إعلان نبأ وفاته بعد صراع مع المرض خلال الفترة الأخيرة.

واتشحت شوارع القرية بالسواد حدادًا على رحيل الدكتور حسن بكر، ابنها البار الذي سخر وقته لخدمة أبناء القرية والعمل على تجميل شوارعها، من خلال براعته في فن نحت التماثيل التي زين بها مدخل القرية، بالإضافة لمساهمته في الكثير من الأعمال الخدمية لأبناء القرية.

اقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة: 32864 مشروعاً للشباب بقيمة 3 مليار و127 مليون جنيه

وقال الدكتور حسن بكر، طبيب الغلابة، في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام قبل وفاته: "أنا واحد من الناس الغلابة ولم أتخل يومًا عنهم.. والدي كان يعمل حلاقا بالقرية وعنده قطعة أرض صغيرة ساهمت في زراعتها.. ورغم عملي بالمستشفيات الحكومية وافتتاح عيادتي الخاصة، إلا أنني لم أخجل يومًا من أني فلاح ابن فلاح، لذلك كنت أول من يمسك الفأس لزراعة الأرض وبعدها أتابع دراستي العلمية بجدية فائقة لا تخرج من كلية الطب جامعة الأزهر في أول دفعاتها في عهد الرئيس جمال عبد الناصر.. كل هذا بجانب المجال الفني الذي أعشقه منذ الصغر ومارسته بالفطرة دون أي دراسة أكاديمية".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة