صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملة مكثفة لمكافحة آفات أغصان الزيتون بوسط سيناء

مصطفى علي

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 06:26 م

محصول الزيتون أحد أهم المحاصيل التي يتم زراعتها في مصر، خاصة في مناطق سيناء، فهو بمثابة «باب رزق» لكثير من المواطنين الذين يعملون بالزراعة هناك، لذلك تحرص وزارة الزراعة على الاهتمام به وتوفير كل مستلزمات الزراعة الخاصة به ومكافحة الآفات التي تقلل إنتاجيته.

وفى إطار توجيهات القيادة السياسية بالتنمية الشاملة في سيناء، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالتنمية الزراعية المستدامة في سيناء ودمج أبنائها في تلك التنمية.

أطلق مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع مديرية الزراعة بشمال سيناء حملة إرشادية لمكافحة آفات الزيتون وذلك ضمن أنشطة البرنامج البحثي «دمج أبناء سيناء وتعزيز دورهم في التنمية الزراعية المستدامة».


وأكد الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أن ذلك يأتي استمرارا لجهود وزارة الزراعة ومركز بحوث الصحراء بالتنمية الزراعية في سيناء من خلال توسيع نطاق الاستفادة المجتمعية من أنشطة وخدمات الوزارة.

والمركز مع التركيز على الاهتمام بالجانب التطبيقي للبحوث العلمية التي تساهم في زيادة إنتاجية المحاصيل الرئيسية فى سيناء وتحقيق أقصى استفادة من وحدتي الأراضي والمياه ومن ثم رفع مستوى معيشة المزارع السينائي. 


ومن جانبه أوضح الدكتور حسام عبد العال رئيس البرنامج البحثي ان الهدف العام من تنفيذ تلك الحملة هو بناء قدرات المزارع في مجال المكافحة المتكاملة لآفات الزيتون باستخدام الإيضاحات العملية بالممارسة لزيادة معارفهم ومهاراتهم وصقل خبراتهم في هذا المجال تحت إشراف أساتذة متخصصين من وقاية النبات والإرشاد الزراعي بمركز بحوث الصحراء. 

اقرأ أيضًا | الجزار ومحافظ جنوب سيناء يتابعان المشروعات المشتركة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة