صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات لفصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي بالإسكندرية

أحمد سليم

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 06:46 م

لم يعد الحديث عن التغيرات المناخية التى يشهدها العالم، مجرد دراسات وتوقعات عن مستقبل المناخ على الكوكب، ولكنه أصبح واقعاً ملموساً نعيشه كل عام مع ازدياد حدة الشتاء خصوصاً فى مدينة الإسكندرية.


اتخذت الدولة عدة إجراءات منذ سنوات للتخفيف من حدة تأثير هذه التغيرات على السواحل المصرية من بينها مشروع حماية الشواطئ بسواحل البحر المتوسط عموماً وسواحل مدينة الإسكندرية على وجه الخصوص.


ولم تكن مشروعات حماية الشواطئ هى الخطوة الوحيدة التى اتخذتها الدولة لمجابهة هذه الظاهرة العالمية، ولكن جرى البدء فى تنفيذ مشروع لفصل مياه الأمطار عن شبكات الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية وبالفعل تم وضع خطة لتنفيذ سبعة مشروعات بتكلفة تصل إلى 750 مليون جنيه.


وبدأت الإسكندرية فى تنفيذ استراتيجية متكاملة لإدارة مياه الأمطار بالمحافظة، تتضمن 7 مشروعات كمرحلة أولي، جرى الانتهاء من تنفيذ 3 مشروعات منها بمناطق «الشاطبي، كليوباترا، لوران» بطريق الكورنيش بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٦٠ مليون جنيه.


وأوضح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية أن الاستراتيجية تتضمن العمل على الفصل الجزئى لشبكات الأمطار والصرف الصحى فى بعض المناطق والصرف على أقرب سطح مائى مباشرة.. وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، نجاح المرحلة الأولى من منظومة فصل مياه الأمطار التى دعمتها الدولة.
 

اقرأ ايضًا | رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد كسح مياه الأمطار| صور 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة