جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


نائب محافظ البحيرة تترأس اجتماع اختيار الأمهات المثاليات 2023

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 07:00 م

استعرضت  الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة أسس ومعايير مسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى المحافظة وكذا المعايير المرجحة لاختيار الأم والأم البديلة وشروط التقديم والأوراق المطلوبة للتقديم بالنسبة للمرشحات، وفقاً للضوابط والمعايير المقررة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدتة اليوم مع اللجنة المشكلة لاختيار الأمهات المثاليات بالمحافظة بحضور  د. فايزة زايد  وكيل مديرية التضامن الإجتماعي، و د .ابراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة، د.  محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف، و د. هبة مكرم عضو مجلس الشيوخ، ود. محمد والي  عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمنهور، وممثلين من الأزهر والكنيسة والمجلس القومي للمرأة والثقافة والطفولة والأمومة وجمعية حماية الأطفال ومؤسسات المجتمع المدني.

اقرأ أيضا| أهالي البحيرة يشيعون جثمان «طبيب الغلابة» بمسقط رأسه في إيتاي البارود

وأكدت نائب محافظ البحيرة، على الإلتزام بمبدأ النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص فى إختيار الحالات وفقا لمعايير ثابتة ومحددة منها قصة كفاح الأم وتقدير المستوي التعليمي للأم والأبناء وكذا مدي تشجيع الأبناء على العمل الخاص هذا بالإضافة إلي بيان المشاركة المجتمعية للأم المتقدمة. 

مشيرة إلى أهمية دور الأم فى تربية الأجيال وإعدادهم لحمل لواء البناء والتقدم والنمو وغرس القيم والسلوكيات الإيجابية وتنمية الروح الوطنية وحب الوطن لديهم والعمل على مشاركتهم فى كافة برامج التنمية بالعمل والنجاح والتفوق. 

وأشارت وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بالبحيرة إلى أن الفئات التي سيتم تكريمها تتضمن الأم الطبيعية بعدد حالتين والام البديلة والأم من ذوي الإحتياجات الخاصة والأم لأبن من ذوي الإحتياجات الخاصة وأم من العاملات بمؤسسات التضامن والجمعيات الخيرية وأم من المنطبق عليهن برامج التمكين الإقتصادي ومن الرائدات الريفيات و أم من مراكز وقري مبادرة حياة كريمة. 

كما تم خلال الاجتماع إستعراض الحالات المرشحة للأم المثالية من جميع مراكز ومدن المحافظة وتناول قصص كفاحهن فى تربية أبنائهن وتقييمها وبيان المعلومات الشخصية والعائلية، حيث بلغ عدد الحالات المتقدمة 59 حالة منهم 33 حالة تنطبق عليها الشروط وعدد 21 حالة لا تنطبق عليها الشروط وعدد ٥ حالات لم تستكمل المستندات المطلوبة، هذا ومن المقرر قيام اللجنة باختيار (9) أمهات بناءً علي المعايير والشروط لتكريمهن خلال إحتفالات الدولة بعيد الام فى مارس القادم. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة