جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الدقهلية: 75 مليون جنيه لمعدات الخطة الاستثمارية هذا العام

حازم نصر

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 07:11 م

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً بممثلي وزارة الإنتاج الحربي لمناقشة توريد معدات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022/2023.

جاء ذلك بحضور فكرية سلامة مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بالمحافظة، والمهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات والصيانة بالمحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: وراء كل أم مثالية قصة كفاح ونجاح مليئة بالتحدي والصعاب

وأكد "مختار"، ضرورة سرعة استكمال توريد المعدات والآلات المدرجة ضمن خطة هذا العام والبالغة 65 معدة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ73 مليون جنيه.

وأشار المحافظ، إلى أن الدقهلية تُعد أولى المحافظات في الحصول على معدات تحسين البيئة ضمن الخطة الاستثمارية للعام الحالي، لتطوير منظومة النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة.

وأكد "مختار"، أن من أولويات الدولة دعم منظومة النظافة وملف تحسين البيئة لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتطوير الشوارع والميادين.

وأوضح أنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، لتوريد معدات الخطة بالكامل انطلاقًا من الاهتمام البالغ بملف النظافة وتحسين البيئة، مشيرًا إلى أنه تم توريد حتى الآن 26 معدة ما بين سيارات بأنواعها ولوادر.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة الاهتمام بملف تحسين البيئة وتطوير منظومة النظافة بالمحافظات عن طريق شراء المعدات والآلات التي تسهم في تطوير المنظومة، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار المتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في دعم المحافظة في هذا الملف، واللواء محمد صلاح الدين وزير الإنتاج الحربي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة