عودة المياه
عودة المياه


الإسكان: عودة المياه إلى منطقة مناطق الشيخ زايد وأكتوبر

هاني محمد

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 09:12 م

أكد المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أنه تمت عودة المياه، لم يتبق سوى التوسعات الشمالية والحي الثالث عشر، ومتوقع أن تصل المياه خلال ساعتين وتكون مستقرة.

وحول سبب تأخر وصول المياه للوحدات السكنية، قال المهندس عمرو خطاب، إن الخزانات كانت تمتلئ قبل أن تصل إلى باقي المناطق، إضافة إلى أن ضخ المياه بدأ ضعيفاً.

وأشار إلى أن تفريغ المواسير ثم إعادة سريان المياه فيها ينتج عنه وجود كسور بسبب ضغط المياه، مضيفاً أن هناك 12 سيارة مياه متمركزة في المناطق التي تعاني من قطع المياه، ويمكن للمواطنين الاستفادة منها.

وكشف المهندس عمرو خطاب، تفاصيل انقطاع المياه عن منطقة الشيخ زايد وعدد من مناطق أكتوبر، موضحًا أن هناك كسرًا حدث بشكل مفاجئ دون مقدمات في الخط المغذي لتلك المناطق، بسبب نقطة ضعف في جزء من خط المياه.

وتابع خطاب، خلال فى تصريحات، مساء الثلاثاء، أن الكسر كان كبيراً ونتج عنه كميات كبيرة من المياه التي أفرغت التربة أسفل الخط، وتم الدفع بحوالي 100 عامل وفني لإصلاح العُطل، مشيرًا إلى أن هذا الخط يسير بجواره خطوط كهرباء وهو أمر يحتاج إلى الحذر عند عمليات الإصلاح.

وأكد المهندس عمرو خطاب، أن الخط تعرض لكسر واحد فقط استغرق 20 ساعة حتى الانتهاء من إصلاحه في الثامنة من مساء أمس الاثنين، لافتًا إلى أن هذا الخط قطره حوالي 1800 مللي، وحدث فيه كسر مفاجئ تسبّب في تجمع مياه تخطت الـ 2 مليون متر مكعب، هو أمر استدعى إطالة أمد حل المُشكلة.

اقرأ أيضاً .. مدبولي: الدولة لن تسمح بتراجع أوضاع مشروعات الإسكان «بديل العشوائيات»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة