صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرق العناية بصحة العظام والمفاصل خلال فصل الشتاء

سارة شعبان

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 10:07 م

مع انخفاض درجة الحرارة كل يوم، يصبح من الصعب على الناس التعامل مع آلام العظام والمفاصل، ويعود سبب آلام المفاصل المتزايدة خلال فصل الشتاء إلى زيادة الالتهاب في مفصل واحد أو أكثر، وهو أيضًا بسبب قلة إمدادات الدم إلى المناطق المحيطية في الجسم بسبب تصلب المفاصل، مما يسبب ألمًا في المفاصل والعظام.

وتشيع آلام المفاصل في فصل الشتاء، مما يجعل الحياة صعبة خاصة بالنسبة لمرضى التهاب المفاصل، وقد يكون لعدم معالجتها بشكل فعال تأثير ضار على إنتاجيتك اليومية ورفاهيتك بشكل عام.  

ويمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى تقليل الدورة الدموية في أصابع اليدين والقدمين مما قد يؤدي إلى تفاقم آلام المفاصل، وتصبح العضلات أيضًا مشدودة في درجات الحرارة المنخفضة مما يؤدي إلى تصلب وألم إلى جانب ذلك، يميل الناس إلى البقاء في منازلهم خلال فصل الشتاء مما قد يعني التعرض المحدود لأشعة الشمس وقد يؤدي إلى نقص فيتامين د.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، هناك بعض النصائح للتعامل مع آلام العظام والمفاصل في الشتاء:

اشرب الكثير من الماء للبقاء رطبًا وتقليل الالتهاب وتقليل الاحتكاك بين أسطح المفاصل

حافظ على دفء نفسك في الملابس الشتوية والتدفئة المنزلية والضروريات الأخرى

تساعد التمارين المنتظمة في الحفاظ على مرونة مفاصلك والحفاظ على المرونة، ويمكن أن يساعد أيضًا في تزييت المفاصل وتحسين تدفق الدم

يساعد التعرض الكافي للشمس (فيتامين د) في بناء العظام وتحسينها

واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية غنية من فيتامين د وفيتامين ج وأحماض أوميجا 3 الدهنية والزنجبيل وفول الصويا والأسماك الدهنية والخضروات والمكسرات والبذور والكثير من الماء ومكملات الكولاجين الأخرى سيكون مفيدًا في المفاصل والعظام. 

وستعمل الحركات المنتظمة في الجسم على تعزيز المرونة في مفاصلك

ويعتبر الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم فرص أكبر للإصابة بالتهاب المفاصل، ويجب على المرء أن يحافظ على وزنه من أجل الحفاظ على صحة ركبتيه.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة