الدكتور سمير صبرى مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي بالحوار الوطنى
الدكتور سمير صبرى مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلى والأجنبي بالحوار الوطنى


لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: القطاع الخاص يساعد العام على خلق فرص عمل

عواد شكشك

الثلاثاء، 17 يناير 2023 - 11:07 م

قال الدكتور سمير صبري مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطنى، إن القطاع الخاص جزء من مكونات الدولة المصرية، ويساعد القطاع العام على خلق فرص عمل، وتوفير سلع بجودة أحسن وسعر أفضل. 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي عبر برنامجه الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن القطاع الخاص على مدار عقود دخل فى استثمارات كبرى وحقق فيها نجاح كبير كقطاع الحديد والصلب، معقباً :"الاستثمار العام والخاص يخدم المواطن المصري.. والمستثمر المحلي كان خايف من المستثمر الأجنبي، ولكن الدولة تدخلت وحلت هذه المشكلة". 
 
وتابع :"البنية التحتية فى الطرق والمواني فرقت في جذب الاستثمار.. ومصر لديها مزايا عديدة فى الطرق، وتعتبر الأولى على أفريقيا، ونطمح أن نبقى في المركز الأول عربياً"، مؤكداً :"خروج البضائع من الموانئ هيدخل لينا عملة صعبة.. والعشرة مليار دولار عملوا فرق كبير جداً بالسوق.. والإفراج عن المواد الخام والسلع بالموانئ ساعد فى تدفقات حوالى 1.5 مليار دولار في البورصة".
 
وأوضح : "بالرغم من توفير البنك المركزي 2 مليار دولار في اليومين الماضيين ولكن الأزمة موجودة حتى الآن بسبب جميع المواد الخام والسلع المتواجدة فى الموانئ ولم يتم الإفراج عنها حتى الآن". 

اقرأ أيضاً .. مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: الاستثمار هو العمود الفقري لأي اقتصاد |خاص

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة