صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«التضامن» تهيب بالجمعيات سرعة توفيق أوضاعها قبل 11 أبريل 2023

أسماء السروجي

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 04:22 ص

تهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالجمعيات والمؤسسات الأهلية التي لم توفق أوضاعها بسرعة توفيق أوضاعها، خاصة أن هذه هي المهلة الأخيرة لتوفيق أوضاع الجمعيات، حيث يبدأ العد التنازلي لانتهاء المدة المقررة ومن ثم لن يتم مد مدة أخري طبقا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي الصادر بالقانون رقم 149 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية التي تم إصدارها في يناير 2021.

ومن جانبها قدأصدرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بمد فترة توفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات والمنظمات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والكيانات التي تمارس العمل الأهلى لمدة ستة أشهر بدأت منذ  الأربعاء،الموافق 12 كتوبر 2022 وتنتهي في 11 أبريل عام 2023.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن نحو 32 ألف جمعية ومؤسسة أهلية قد انتهوا من إجراءات توفيق أوضاعهم، مع توقُّع أن مد فترة توفيق الأوضاع سيفتح المجال أمام تسجيل المزيد من منظمات المجتمع المدني.

«التحالف الوطني للجمعيات الأهلية» يُعلن تقديم الدعم لـ25 مليون مواطن

جديربالذكر أن وزارة التضامن قد أطلقت المنظومة الإلكترونية لتنظيم العمل الأهلي في مصر لرقمنة عمليات تقديم الخدمات، وإعداد التقارير الدورية عن مساهمات المجتمع المدني فى التنمية في مصر.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة