مستشفى قنا الجامعي 
مستشفى قنا الجامعي 


استخراج ورم يزن 4 كيلوجرامات لطفل بمستشفى قنا الجامعي 

أحمد خلف الله

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 11:33 ص

أعلن الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، نجاح فريق طبى من قسم جراحة المسالك البولية بمستشفيات الجامعة من إزالة ورم بالخصية اليسرى يبلغ وزنه 4 كيلوجرامات لطفل يبلغ من العمر 15 عاماً، وذلك في إطار العمليات المتقدمة التي تجريها مستشفيات قنا الجامعية.

وأوضح الدكتور جمال عبدالحميد الصغير رئيس قسم جراحة المسالك البولية بطب قنا والمستشفى الجامعي، أن الطفل والذي يبلغ من العمر 15 عاماً توجه إلى عيادة القسم بسبب وجود ألم مزمن بالبطن، حيث تم توقيع الكشف الطبي عليه وإجراء الأشعة والتحاليل الطبية والتي أظهرت ورم كبير بالخصية اليسرى معلقة بالبطن وتم إجراء جراحة عاجلة لاستخراج الورم الذي وزن 4 كيلوجرامات، وذلك في واحدة من العمليات النادرة والمتقدمة.

اقرأ أيضا| جولات تفقدية بامتحانات الفصل الدراسي الاول بكليات جنوب الوادي

أجريت الجراحة بإشراف الدكتور على عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب بقنا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور حجاجى منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وضم الفريق الجراحي الدكتور عمر محمد الصغير، والدكتور عاطف فتحي محمد الاستاذين المساعدين بقسم المسالك البولية، والطبيب حافظ بدوى والطبيب محمد طلعت المُدرسان المساعدان بالقسم. كما شارك من قسم التخدير والعناية المركزة الطبيب محمود إسماعيل، والطبيب مصطفى أشرف، والطبيبة نجاة محمد والطبيبة ميرنا روماني تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة.


وقال الدكتور محمد عبد الرحمن مدير مستشفى وسط مدينة قنا الجامعي أن الحالة تتماثل للشفاء بالقسم الداخلي بالمستشفى.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة