صورة موضوعية
صورة موضوعية


البحوث الفلكية: المذنب الأخضر ظاهرة فلكية لا ترتبط بنهاية الكون أو علامات الساعة

مصطفى أحمد

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 12:49 م

 

قال الدكتور جاد القاضي رئيس مركز البحوث الفلكية والجيوفيزقية، إن هناك خبر يشغل الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، ألا وهو المذنب الأخضر، الذي يعتبر أحد المذنبات الشهيرة المكتشفة حديثا، والحسابات الفلكية تؤكد أنه يدور دورة كل 50 ألف سنة حتى يقترب من الأرض.

وأضاف القاضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أن المذنب الأخضر كان في أقرب موقع له من الشمس يوم 12 يناير كان على بعد 166 كم، ومستمر في دورانه وسيقترب من الأرض في يومي 1 و3 فبراير، بحيث يكون في أقرب مسافة بواقع 42 كيلو متر، وهي مسافة آمنة ولن يؤثر على الكرة الأرضية أو الحياة عليها.

وأوضح رئيس مركز البحوث الفلكية والجيوفيزقية أن المذنب الأخضر لا علاقة لها بنهاية الكون أو علامات الساعة ولكنها ظاهرة فلكية طبيعية.

كشف تفاصيل رصد اقتران القمر والنجم الأحمر الذي يعتبر أحد نجوم برج العقرب، موضحًا: "هذا النجم من النجوم المتميزة لأن كتلته أكبر من الشمس بـ10 أضعاف لكن يبعد عن الأرض بـ600 سنة ضوئية، وفي صباح هذا اليوم لم يكن هناك غيوم أو سحب، وبالتالي كانت عملية الرصد مميزة ورائعة للغاية".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة