موضوعية
موضوعية


في سن  87 عاماً

محافظ المنوفية يكرم «السيدة زبيدة» بعد حصولها على شهادة محو الأمية

سهام فودة

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 01:34 م

كرم اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، السيدة زبيدة عبدالعال على الصعيدى ، الحاصلة على شهادة محو الأمية في سن الـ87 عاماً، وذلك ضمن المبادرة التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي تحت شعار " لا أمية مع تكافل " لمستفيدى برنامج التكافل، جاء ذلك خلال استقباله لها بمكتبه بالديوان العام وبحضور وكيل وزارة التضامن الإجتماعى ، ومنسق المبادرة بالمنوفية . 
قدم المحافظ التهنئة للسيدة " زبيدة  "، معرباً عن سعادته وفخره بقصة كفاحها كونها إحدى النماذج المشرفة لسيدات مصر وللمنوفية بشكل خاص في تحقيق حلمها بالحصول على فرصة التعليم وحرصها الشديد على تعليم أبنائها وأخواتها .
وخلال اللقاء، أهدى المحافظ " السيدة زبيدة " شهادة تقدير وكتاب الله كهدية تذكارية تقديراً لإصراراها وعزيمتها في الحصول على شهادة محو الأمية رغم كبر سنها ، كما أمر المحافظ بصرف مكافاة مالية وهدايا عينية لمساعدتها على استكمال مسيرتها التعليمية ، موجهاً بتوفير سيارة لتوصيلها إلى منزلها  كونها إحدى النماذج المشرفة في الإصرار والعزيمة . 
هذا وأشاد محافظ المنوفية بمبادرة وزارة التضامن الإجتماعى " لا أمية مع تكافل" والتى تستهدف القضاء على أمية القراءاة والكتابة لمستفيدى برنامج تكافل بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ، وقد بدأ تنفيذ المبادرة بالمحافظة في الأول من يوليو 2022 بإجمالى عدد دارسين  6 ألآف دارس بعدد 487 فصل دراسى بنهاية ديسمبر الماضى ، وجارى إختبار دارسى 295 فصلاً في دورة يناير 2023 ومن بين الدارسين السيدة زبيدة.
ومن جانبها أعربت " زبيدة " عن سعاتها بلقاء المحافظ وتكريمه لها ، مؤكدة بأن شهادة محو الأمية تعد حلم حياه ظل يراودها منذ الصغر ، مقدمه الشكر والتقدير للمحافظ على تلك اللفتة الكريمة . 
جدير بالذكر أن السيدة " زبيدة عبدالعال " تقيم بقرية دكما بمركز شبين الكوم تزوجت في سن الثامنة عشر وأم لـ(8) أبناء وجدة لـ(13) حفيد ولم تتعلم في صغرها ووالدها كان لا يؤمن بأهمية تعليم الإناث ، وقد بادرت بالإلتحاق بالمبادرة والذهاب بنفسها للتعلم وتحقيق حلمها، واستكملت مسيرتها ببيع البضائع البسيطة أمام مدرسة أولادها حرصاًَ منها على متابتعهم وخوفاً من تسربهم للتعليم.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يتابع انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية.. ويؤكد عدم وجود شكاوى

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة