جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة البيئة: الموافقات البيئية ليست عائق أمام المشروعات الصناعية 

مرفت حسين

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 02:26 م

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الموافقات البيئية ليست عائق أمام المشروعات الصناعية بل أحد أهم الدراسات التى تضمن نجاح المشروعات واستمراريتها مع تحقيق المصالح لكافة الأطراف.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية والوفد المرافق له لبحث سبل دعم استثمارات القطاع الخاص وإقامة المشروعات الصناعية المتوافقة مع الاشتراطات البيئية وتذليل العقبات لتحقيق التنمية الاقتصادية المتوافقة بيئيا بحضور قيادات الوزارة المعنية .   

وأكدت وزيرة البيئة على أن الوقت الحالى يشهد اهتمام كبير وأولوية من  الرئيس السيسي والدولة  لدعم الاستثمارات بالقطاع البيئى بالمجالات البيئية كقطاع واعد يحقق المصالح على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية ويوفر فرص عمل خضراء للشباب ويدعم الخطط القومية للتنمية القائمة على حماية البيئة.

وأكد محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات على أهمية دعم القطاع الخاص وتذليل كافة الصعوبات التى قد تحد من التوسع أو إقامة المشروعات الصناعية وخاصة فيما يتعلق بتوفير الموافقات البيئية وتوفير حزم تمويلية للصناعات والمناطق الصناعية. 

وأشار رئيس اتحاد الصناعات إلى أن العائد البيئى يعود بالنفع على كافة الأطراف وخاصة جوانب الصحة و التنمية البيئية وأشاد بدور الدولة فى تشجيع  القطاع الصناعى وخاصة فيما يتعلق بالمشروعات البيئية كتدوير المخلفات الزراعية لأنها مشروعات تدعم الصناعة والبيئة وتعمل على جذب الاستثمار.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة