المصريون بالخارج  يطلقون مبادرات دعم الاقتصاد المصرى
المصريون بالخارج يطلقون مبادرات دعم الاقتصاد المصرى


الجدعنة تـتحدى الغلاء.. مبادرات لمواجهة ارتفاع الأسعار

لمياء متولي- أحمد عبيدو

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 05:51 م

من المحن تأتى المنح .. حقيقة واقعية أثبت المصريون صحتها، خلال الأيام الماضية، خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية على المستوى العالمى، فقد ضرب المصريون أروع الأمثلة فى الترابط والتراحم والتضامن والتعاون فيما  بينهم لعبور تلك الأزمة التى طالت الجميع على حد سواء.

رصدت «الأخبار»، العديد من مبادرات المصريين، للتخفيف من وطأة الغلاء، حيث كتب الطبيب محمد عبد القادر، على صفحة سكان حى  المعادى بالفيس بوك: «أتشرف بالكشف المجانى على من يريد من أهالى المعادى الكرام، وذلك بعيادتى الخاصة، يوم الاثنين من كل أسبوع،  ابتداءً من الساعة السابعة وحتى العاشرة».

وأطلق المصريون فى الولايات المتحدة الأمريكية مبادرة «كن إيجابى يا مصرى»، وتهدف المبادرة إلى دعم الاقتصاد المصرى.

وأوضح د.عصام الدين البسيونى، من مؤسسى المبادرة ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج فى أمريكا، أن المبادرة تهدف إلى دعم عائلاتنا والشعب المصرى، من خلال تحويل 20 دولاراً من كل مصرى بالخارج إلى البنك المركزى.

وأضاف أن هناك 10 ملايين مصرى بالخارج، وأن المبادرة تستهدف تغذية البنك المركزى بـ 2 مليار دولار.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف كل المصريين سواء الموافقون على أداء الحكومة أو من لديهم تحفظات عليها فى إدارة الأزمة الاقتصادية لأن هدفها الرئيسى هو دعم مصر و أهلها، وقد لاقت المبادرة ترحيباً من جانب الجالية المصرية .

وكتب صاحب مطعم «فول وطعمية» على واجهة محله لافتة كبيرة، قال فيها : «ضد الغلاء سعر الطعمية الكبيرة 50 قرشاً بدلاً من جنيه والمحشية جنيه و نصف والساندوتش العادى بثلاثة جنيهات بدلاً من ثلاثة ونصف، وللطلبة أى ساندوتش بجنيهين ونصف فقط»، وتداول رواد «فيس بوك» ومواقع التواصل الاجتماعى اللافتة على نطاق كبير من الصفحات وأثنوا على هذه المبادرة التى تظهر المعدن الحقيقي للمصريين فى الأزمات و تظهر أيضا التراحم بيننا.

بينما كتبت الطبيبة، هبة كمال، ابنة قرية أسطنها مركز الباجور محافظة المنوفية، على صفحتها الشخصية على الفيس بوك: «الغلابة يارب ..أى حالة يتعذر عليها دفع الكشف تخبر السكرتيرة بذلك وأنا تحت أمركم»,

وكتب الطبيب شريف فكرى ثروت، على صفحته الشخصية: «الكشف فى العيادة مجاناً حتى تستقر الأوضاع ، معاكى يا مصر للنهاية وخيرك علينا .. بنرد جميلك».

اقرأ أيضاً|الأزمة الاقتصادية تدفع الأوروبيين لتغيير أنماطهم الشرائية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة