جامعة أمريكية
جامعة أمريكية


جامعة أمريكية تفصل أستاذة لتصوير النبي محمد في درس عن الفن الإسلامي

أمنية شاكر

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 05:56 م

 

في حادث يصنف على أنه انتهاك للعقيدة الإسلامية، قامت أستاذة جامعية تدعى إيريكا لوبيز براتر في أحد الجامعات الأمريكية، بعرض لوحة من القرن الـ14 تصور النبي محمد في درس عن الفن الإسلامي.


وبعد حملة كبيرة من الاعتراض من قبل الطلاب المسلمين، قررت الجامعة فصل الأستاذة إيريكا  لوبيز براتر، لتقرر الأخرى مقاضاة الجامعة التي فصلتها. 

وتزعم إيريكا لوبيز براتر، في دعواها أن جامعة هاملين أخضعتها للتمييز الديني والتشهير مما أضر بسمعتها المهنية والشخصية، وقال محاموها في بيان من بين أمور أخرى، أشارت الجامعة من خلال إدارتها، إلى تصرفات الدكتورة لوبيز براتر على أنها معادية للإسلام بشكل لا يمكن إنكاره. 


وأصدر رئيس جامعة هاملين، فاينيس ميللر، بيانا قال فيه إن «الاتصالات والمقالات ومقالات الرأي الأخيرة دفعت الجامعة إلى مراجعة أعمالها وإعادة فحصها.. ومثل جميع المؤسسات، نخطئ في بعض الأحيان». 

اقرأ ايضا|داعية: هذه الآية نزلت تأييدًا لرؤيا النبي محمد صل الله عليه وسلم

وأضاف قائلا: «من أجل الاستماع من طلابنا المسلمين ودعمهم، تم استخدام لغة لا تعكس مشاعرنا تجاه الحرية الأكاديمية، بناء على كل ما تعلمناه، قررنا أن استخدامنا لمصطلح معادون للإسلام كان خاطئا، وقال إن الجامعة تدعم الحرية الأكاديمية، والتي يجب أن تتعايش مع دعم الطلاب».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة