صورة من أعمال تنفيذ محطة مترو إمبابة
صورة من أعمال تنفيذ محطة مترو إمبابة


الافتتاح قرب.. شاهد محطة مترو إمبابة المقرر افتتاحها العام الجاري

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 06:48 م

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة النقل، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صور توضح تقدم أعمال تنفيذ محطة مترو إمبابة، ضمن أعمال الجزء الثاني 3B من المرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تمتد من محطة الكيت كات لمحطة محور روض الفرج مرورا بالقومية وإمبابة والطريق الدائري لتغطى أكثر المناطق كثافة بالجيزة.

ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم وتشتمل على عدد 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائري، وفرعة جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعي وادي النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

ويجري تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازي - الكيت كات"، وهو الجزء الذى تم تشغيله أمام حركة الركاب اكتوبر الماضي.

ويمتد الجزء الثاني بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات [محطة نفقية ( السودان ) وعـدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهى – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج.

أما الجزء الثالث، فيمتد بطول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطات [3 محطات نفقية (التوفيقية – وادى النيل – جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهـرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة