رواد الفضاء
رواد الفضاء


روسيا تبدأ برنامج تدريب الرواد على الرحلات المستقبلية إلى القمر

ناريمان محمد

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 06:54 م


أكد معهد البحوث الحيوية والطبية في أكاديمية العلوم الروسية، أنه سيعلن قريبا عن المشاركين في التجربة الجديدة ضمن برنامج SIRIUS المخصص لتدريب الرواد الفضاء على الرحلات المستقبلية إلى القمر.

اقرأ أيضا |روسيا تطلق «سويوز MS-23»  لتحل محل المركبة الفضائية التالفة بمحطة الفضاء الدولية

 سيعلن المعهد أوائل فبراير القادم عن بدء اختيار المشاركين في تجربة العزلة السنوية SIRIUS-23، والتي تجرى في إطار برنامج SIRIUS المخصص لتدريب الرواد على الرحلات المستقبلية إلى القمر، و يجري العمل على وضع البرامج العلمية والتشغيلية الفنية للتجربة، مع ان تؤخذ بعين الاعتبار نتائج التجارب السابقة التي استمرت (17، 120، 240) يوما.

ويعرض المعهد على المؤسسات الروسية وعلى الشركاء الدوليين جميع إمكانياته العلمية والتقنية لإجراء أبحاث مشتركة إضافية تتعلق باستكشاف الإنسان للفضاء.

يذكر أن SIRIUS هو مشروع علمي أنشأه معهد البحوث الحيوية والطبية التابع لأكاديمية العلوم الروسية بالتعاون مع وكالة ناسا، لتدريب عدد من الرواد على الرحلات المستقبلية التي ستتجه إلى القمر، وخلال الاختبارات، سيتعين على المشاركين البقاء في عزلة تامة عن العالم الخارجي، والعيش في ظروف تشبه إلى حد كبير الظروف التي سيعيشها الرواد في الرحلات الفضائية التي ستنطلق إلى القمر مستقبلا.

كما سيخضع المشاركون لنحو 80 اختبارا علميا، منها اختبارات لقياس قدرتهم على تجنب التوتر أثناء الرحلات الفضائية الطويلة الأمد، واختبارات تبين مدى قدرة أجسادهم على تحمل عدم النوم ليومين متتاليين.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة