كهربا
كهربا


مشاركات كهربا في القمة.. 5 مع الزمالك و3 بقميص الأهلي

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 07:09 م

 

تترقب الجماهير المصرية مباراة القمة بين النادي الأهلي والزمالك المقرر إقامتها يوم السبت المقبل 21 أكتوبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.
وتحمل مباراة القمة طابعا خاصا بعد بعد انتهاء مدة العقوبة المقررة على محمود عبد المنعم كهربا بإيقافه لمدة 6 شهور بدءا من 11 يوليو الماضي وانتهت الثلاثاء 11 يناير.
وكانت المحكمة الرياضية الدولية «كاس» عاقبت محمود عبدالمنعم كهربا بالإيقاف 6 شهور وغرامة 2 مليون و200 ألف دولار بالإضافة للفوائد في شهر يوليو الماضي، لإخلاله ببنود تعاقده مع الزمالك في نهاية موسم 2019.

ومن المتوقع أن يتم يدفع مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي بمحمود عبد المنعم كهربا أساسيا في مباراة الزمالك المقبلة بعد تألقه في مباراة سموحة في نصف نهائي كأس مصر والتي انتهت بتأهل الأحمر للنهائي، حيث نجح كهربا في المساهمة في صناعة هدفين بالإضافة لأحرزه الهدف الثالث.

وشارك كهربا في لقاءات القمة في 8 مباريات، بواقع 5 مباريات بقميص الزمالك و3 مباريات بقميص النادي الأهلي، بالإضافة لمباراة تواجد بها على دكة البدلاء ولم يشارك، وفقا لموقع ترانسفير ماركت.

كهربا بقميص الزمالك

أول لقاء قمة خاضه كهربا كان بقميص الأبيض في نهائي كأس مصر 2014/2015 على ملعب بتروسبورت التي حسمها الزمالك لصالحة بهدفين دون رد سجلهما باسم مرسي في الدقيقة (11، 34).

المباراة الثانية التي خاضها كهربا بقميص الأبيض ضد النادي الأهلي كانت في كأس السوبر المصري 2015/2016 على استاد هزاع بن زايد بالأمارات، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثة اهداف مقابل هدفين.

سجل لنادي الزمالك عمر جابر في الدقيقة 26، وكهربا في الدقيقة 91. وسجل للنادي الأهلي عبد الله السعيد هدفين من ركلتي جزاء أحدهما في نهاية الشوط الأول والثانية 53، وسجل الهدف الثالث مؤمن زكريا في الدقيقة 69.

المواجهة الثالثة التي خاضها كهربا ضد المارد الأحمر بقميص الأبيض كانت في الدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2015/2016 على استاد برج العرب والتي انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، أحرزهما ماليك ايفونا في الدقيقة 55، وعمرو جمال في الدقيقة 88.

المواجهة الرابعة كانت في نفس العام في الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز لعام 2015/2016، على استاد الجيش وانتهت بالتعادل السلبي بين الطرفين.

أخر مواجه لكهربا ضد النادي الأهلي بقميص الزمالك كانت في موسم 2018/2019 والتي أقيمت بينهما على استاد برج العرب بالدور الأول من بطولة الدوري المصري الممتاز والتي انتهت بالتعادل السلبي.

كهربا بقميص الأهلي 

أول مباراة شارك بها كهربا بقميص المارد الأحمر ضد الزمالك كانت بطولة كأس السوبر المصري 2019/2020، والتي أقيمت على ملعب استاد محمد بن زايد وانتهت بفوز الأبيض بركلات الترجيح بنتيجة (4/3).

وشارك كهربا بديلا لحسين الشحات في الدقيقة 72، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.
المباراة الثانية التي ارتدي فيها كهربا قميص الأحمر ضد الزمالك كانت في الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020/2021 على استاد القاهرة الدولي وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

سجل للنادي الأهلي محمد شريف هدفين في الدقيقة (21، 34) وسجل هدف الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا.

وشارك كهربا في اللقاء في الدقيقة 74 بدلا من طاهر محمد طاهر، ولم يساهم أو يصنع أهداف.

وفي مباراة الدور الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2020/2021 تواجد كهربا على دكة بدلاء النادي الأهلي لمواجهة الزمالك في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما سجلهما صلاح محسن للأهلي في الدقيقة 73 وفرجاني ساسي للزمالك 80، ولم يشارك محمود عبد المنعم كهربا في اللقاء.

أخر مواجهة ارتدي في كهربا قميص الأهلي أمام الزمالك كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019/2020 والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي وانتهت بفوز النادي الأهلي بهدفين لهدف ليحصد الأحمر لقب البطولة القارية.
سجل للأهلي عمرو السولية في الدقيقة 5، ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 86، وسجل للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة 31.
وشارك كهربا بدلا من مروان محسن في الدقيقة 92 من عمر اللقاء.

موعد مبارة الزمالك ضد الأهلي 

من المقرر أن تنطلق صافرة مباراة الزمالك ضد الأهلي في الثامنة والنصف مساء يوم السبت 21-1-2023 على ملعب ستاد القاهرة الدولي .

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك ضد الأهلي 

تذاع مباراة الزمالك ضد الأهلي عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس 

ترتيب الزمالك والأهلي 

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة  بينما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 26 نقطة  .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة