موضوعيه
موضوعيه


استمرار حالة الطوارئ بمياه البحيرة استعدادا لنوه الغطاس

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 18 يناير 2023 - 10:41 م

وجه  المهندس محمد سعيد نشأت رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، جميع فروع الشركة بنطاق محافظة البحيرة باستمرار رفع حالة الطوارئ والاستعدادات لأي أمطار مقبله. 

وشدد على جميع رؤساء الفروع ومديري الشبكات بعمل الصيانات اللازمة بالمحطات والروافع و تنظيف للشنايش والبالوعات والصفايات  والشبكات  والأبيار وتطهير مخرات السيول بالشوارع والميادين.

اقرأ أيضا| استمرار أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي لمواجهة الأمطار في البحيرة

وأكد  متابعة  تواجد وتمركز سيارات شفط المياه خاصة في الأنفاق وأسفل الكباري والطرق الرئيسية بشكل دائم وتكون على أتم استعداد لأي أمطار، ومتابعة كافة أعمال الصيانة مع التنسيق مع الوحدات المحلية   بالمحافظة والتأكد علي تطهير شبكات الصرف الصحي.

 
وأعلن نشأت عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع أنحاء المحافظة استعدادا للتنبؤات الصادرة من هيئة الأرصاد الجوية فيما يتعلق بنوة الغطاس واحتمالية هطول أمطار على المحافظة في أي وقت .

حيث أعلنت شركة مياه البحيرة حالة الاستعداد والتأهب بكافة فروعها للتعامل مع التغيرات الجوية الغير مستقرة التي تشهدها بعض مراكز ومدن المحافظة ، 

كما اصدر تعليماته برفع درجة التأهب بالخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء.
و التنسيق بين غرف طوارئ الشركة وغرف عمليات المحافظات والجهات المعنية.
مع انتشار جميع أفراد فرق المتابعة الميدانية – فرق التطهير و فرق متابعة محطات وروافع الصرف الصحي وفرق السلامة والصحة المهنية .

وناشدت الشركة  المواطنين  بتدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات خلال فترة الامطار، وذلك للسماح لسيارات الشركة اثناء رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

وترشيد استهلاك المياه خلال فترة سقوط الأمطار لتخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه الأمطار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة