جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


القومي للمرأة يعقد اجتماعًا لوضع خطة تدريب لطلبة الجامعات والمعاهد السياحية

وفاء الشابوري

الخميس، 19 يناير 2023 - 11:21 ص

عقد المجلس القومى للمرأة ، اجتماعًا مع شركة ويل سبرينج؛ لوضع خطة تدريب لطلبة وطالبات الجامعات والمعاهد السياحية، وذلك بحضور صفاء حبيب مدير عام الإدارة العامة للمراسم وتنظيم المؤتمرات بالمجلس ومديرة المشروع وفيروز نجا منسقة المشروع.

يأتي ذلك في إطار مشروع دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية، والذي ينفذه المجلس  القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار المصرية، ومع الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية Cooperación Española en Egipto - التعاون الإسباني في مصر.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة سبل تنمية مهارات طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد السياحية، عبر خطه تدريبية تؤهلهم للدخول والمنافسة في سوق العمل، فضلًا عن مساعدتهم في تخطى المرحلة الانتقالية بين الحياة الأكاديمية وبيئة العمل، وإمدادهم بكافة الأدوات والمعلومات وبالمعرفة اللازمة حول مفهوم المساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص في كافة المستويات الوظيفية.

يذكر أن مشروع دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية، يهدف إلى تهيئة بيئة عمل أمنة داعمة للفتيات في مجال السياحة والفندقة، لضمان عدم التمييز وإتاحة الفرصة دون قيود لتشغيل الإناث.

اقرأ أيضا: برعاية التضامن.. «مبادرة مصرية» لدعم التمكين الاقتصادي للسيدات المعيلات

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة