جاب من الحدث
جاب من الحدث


العراق تهيب الجماهير الالتزام بالتعليمات الخاصة بنهائي «خليجي 25»

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 يناير 2023 - 12:06 م


دعا الجيش العراقي ووزارة الداخلية العراقية، الجماهير إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بنهائي كأس الخليج العربي «خليجي 25»، بعد تسجيل حالات وفيات وإصابات في حادث تدافع الجماهير في محيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وطالب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله، المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بنهائي بطولة الخليجي 25.

وقال رسول في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية "واع": "نهيب بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الخاصة بنهائي بطولة الخليج في نسختها الخامسة والعشرين، المقامة على أرض البصرة الفيحاء، وذلك من أجل اتمام هذا العرس الكروي بشكل حضاري يليق بتاريخ العراق وشعبه العظيم".

كما وجهت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، نداءً لجماهير نهائي بطولة "خليجي 25"، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع": إن "على المواطنين المتواجدين في البصرة، عدم التوجه إلى الملعب مالم يكن لديكم تذاكر خاصة بالمباراة".

وأضافت أن "أعداد الجماهير كبيرة جداً، ولا نريد أن تكون هنالك حالات اختناق، ويكون الضغط بشكل مضاعف على القوات الأمنية"، داعياً المشجعين إلى "الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية، وممكن مشاهدة المباراة في الأماكن العامة".

وتابعت: "لا يمكن أن تتم الفرحة ولا يمكن أن يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطنين"، معرباً عن أمله "الالتزام بكل التوجيهات الصادرة من القوات الأمنية".

وكشفت وسائل الإعلام العراقية، عن ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات في حادث تدافع الجماهير في محيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وقال محافظ البصرة أسعد العيداني، في تصريحات لقناة «المربد ميديا»، إنه سيتم إلغاء مباراة العراق وعمان في حال استمرار التدافع وارتفاع أعداد الوفيات والإصابات.

وأشارت وسائل الإعلام العراقية، إلى تسجيل حالة وفاة ثانية بين الجماهير المتدافعة بمحيط ملعب المباراة، وارتفاع عدد الإصابات إلى 75 إصابة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن تم تسجيل حالة وفاة وإصابة 60 آخرين نتيجة تدافع الجماهير في محيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، نقلا عن مصدر طبي، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة.

وقال إن "التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً.. وهناك حالات حرجة بين المصابين".

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.


 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة