ملعب مباراة نهائي خليجي 25
ملعب مباراة نهائي خليجي 25


بعد حادث التدافع.. العراق: نهائي «خليجي 25» في موعده بدون أي تأخير

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 19 يناير 2023 - 12:35 م


أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، أن نهائي بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 25» بين العراق وعمان سوف يقام في موعده دون تأخير بعد أن شهد ملعب «جذع النخلة» في البصرة حادث تدافع بين الجماهير في محيط ملعب المباراة ما أدى إلى تسجيل حالات إصابات ووفيات.

وأكدت خلية الإعلام الأمني بالعراق، في تصريحات لقناة العربية، أن نهائي خليجي 25 سيقام في موعده بدون أي تأخير، وذلك بعد غلق بوابات ملعب «جذع النخلة» في البصرة بعد امتلاءه بالجماهير.

وامتلئت مدرجات ملعب البصرة الدولي، قبل أكثر من 5 ساعات عن انطلاق نهائي «خليجي 25» بين العراق وعمان، بعد أن شهد حادث تدافع بين الجماهير في محيط ملعب المباراة ما أدى إلى تسجيل حالات إصابات ووفيات.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني بالعراق: «عدد الجماهير في البصرة بلغ نحو نصف مليون.. وتم توفير شاشات عملاقة في ساحات البصرة للجماهير.. وبدأت الجماهير بالانسحاب من ملعب جذع النخلة».

وأشارت خلية الإعلام الأمني بالعراق، إلى أن الجماهير العمانية دخلت ملعب «جذع النخلة» بدون مشاكل.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن الجماهير بدأت بالانسحاب من محيط المدينة الرياضية، موضحة أنه جاري فتح ملعب الميناء أمام الجماهير ونشر عشرات الشاشات بالساحات العامة في البصرة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع» في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالة وفاة وإصابة 60 آخرين نتيجة تدافع الجماهير في محيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، نقلا عن مصدر طبي، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة.

وقال إن "التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً.. وهناك حالات حرجة بين المصابين".

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة