صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للشعر الرمادي.. نصائح مذهلة لمنع الشيب المبكر

سارة شعبان

الخميس، 19 يناير 2023 - 12:40 م

يمكن أن يحدث شيب الشعر المبكر بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الأسباب الوراثية والاختلالات الهرمونية والتوتر الشديد، ومع ذلك ، فإن عدم وجود نظام غذائي صحي ومتوازن يمكن أن يلعب أيضًا دورًا مهمًا في ظهور الشيب المبكر للشعر.

اقرأ أيضا| كوبنهاجن الأبرز.. أفضل 8 مدن صديقة للبيئة في العالم | صور

ويمكن أن يساهم استهلاك الأطعمة غير الصحية مثل الوجبات السريعة والأطعمة المكررة أو المصنعة في عملية الشيب. لمنع ظهور الشيب المبكر ، من المهم الحفاظ على نظام غذائي مغذي وإدارة مستويات التوتر ، وإذا لزم الأمر ، استشر الطبيب لاستبعاد أي مشاكل هرمونية أو وراثية أساسية، وذلك حسب ما ذكره موقع "news18".

الأسباب:

يحتوي جسم الإنسان على بصيلات شعر على خلايا الجلد ، والتي تتكون من خلايا صبغية تسمى الميلانين. تعطي هذه الخلايا اللون للشعر. ومع ذلك ، مع تقدمنا ​​في العمر ، تبدأ بصيلات الشعر في فقدان صبغتها الطبيعية ، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الرمادي. بالإضافة إلى ذلك ، قد تؤدي بعض الحالات الطبية مثل ضعف الغدة الدرقية وأمراض المناعة الذاتية إلى زيادة خطر الإصابة بالشيب المبكر، ويحدث هذا لأن البصيلات قد لا تكون قادرة على إنتاج خلايا الميلانين بكفاءة كما كانت من قبل ، مما يؤدي إلى ظهور الشعر الرمادي.

وهناك بعض العلاجات المنزلية السهلة والنصائح التي يمكنك اتباعها:

يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني بالنحاس على منع ظهور الشيب المبكر للشعر، والنحاس معدن أساسي يساعد على إنتاج الميلانين ، الصبغة التي تعطي اللون للشعر، وتشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النحاس الكاجو واللوز والجوز والبطاطس والحمص والمشروم واللبن الرائب والموز والجزر وعصير الخضار. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دمج الحبوب الكاملة والحبوب والبيض والدجاج والأسماك في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أيضًا في زيادة تناولك للنحاس.

ضعي زيت جوز الهند محلي الصنع على الشعر، واخلطي 500 مل من زيت جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من بذور البصل وبذور الميثي ومسحوق أوراق الكاري المجففة ، واحتفظي بها في الشمس لمدة 4 إلى 5 أيام قبل الاستخدام.

زيت اللوز غني بمضادات الأكسدة وله أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة يمكن أن تمنع الشيب المبكر، يمكنك غسل شعرك، وضعيه على فروة الرأس لبضع دقائق قبل غسل شعرك.


 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة