منة الله أول فتاة مصرية كفيفة تمارس لعبة القوس
منة الله أول فتاة مصرية كفيفة تمارس لعبة القوس


«منة الله» أول فتاة مصرية كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم

ريم الزاهد

الخميس، 19 يناير 2023 - 02:01 م

لم يخطئ الكاتب جبران خليل جبران عندما قال "جمال الروح هو الشيء الوحيد الذي يستطيع الأعمى أن يراه"، وبالفعل تحققت هذه المقولة مع "منة الله عصام الدين" التي تبلغ من العمر ٢٩ عاما، "كفيفة النظر" ولكنها تتمتع بقوى خارقة تجعلها تتربع على عرش المعجزات، لتصبح أول فتاة كفيفة تمارس لعبة القوس والسهم. 


تداولت منصات التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" قصة الفتاة المعجزة "منة الله"، التي ولدت مبصرة، ولكنها أصيبت بضعف البصر تدريجيا حتي فقدته تماما، ولكن ذلك لم يحط من عزيمتها، واستطاعت ان تتعلم لغة برايل من خلال مبادرة خاصة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، وكرمتها وزيرة التضامن. 

 

اقرأ ايضا

كوبنهاجن الأبرز.. أفضل 8 مدن صديقة للبيئة في العالم | صور

 

حصلت منة على بكالوريوس كلية الآداب قسم الإعلام من جامعة عين شمس؛ وقد بدأت بممارسة لعبة القوس والسهم بعد ان فقدت بصرها، لتصبح أول لاعبة كفيفة في مصر وأفريقيا لرياضة القوس والسهم وحصلت على العديد من البطولات المحلية، وبالإضافة إلى رياضة القوس والسهم، كانت أيضا تمارس رياضة الفروسية. 


شاركت "منة" في إحتفالية قادرون باختلاف في نسختها الرابعة وهي سعيدة بلقاءها مع الرئيس السيسي و وزير الشباب والرياضة والذي أثنوا علي أدائها المتميز.


تعلمت أيضا التصوير الفوتوجرافي، و شاركت في الموسم الأول لبرنامج العباقرة قادرون باختلاف، كما شاركت في بطولة فيلم "أمل" و هو أول فيلم من عمل المكفوفين. و شارك هذا الفيلم في العديد من المهرجانات في إيران، إنجلترا، المغرب، فرنسا، وإيطاليا وأيضا مهرجان يوسف شاهين وحصل على المركز الثالث بأحد المهرجانات في إيطاليا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة