صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


2.8 مليون دولار صادرات مصر من الأدوات الرياضية ولعب الأطفال

د.أحمد ضياء الدين- حاتم نعام

الخميس، 19 يناير 2023 - 02:49 م

تعتبر التجارة الخارجية أحد العناصر الأساسية في التنمية الاقتصادية، نظرًا لأنها تعكس تطور حركة الميزان التجاري ومن هذا المنطلق يحرص الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، على توفير كافة البيانات عن حركة التبادل السلعي بين مصر ودول العالم.

وأوضح تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن إجمالي صادرات مصر من الأدوات الرياضية ولعب الأطفال بلغت 2 مليون و814 ألف دولار.

اقرا ايضا

الإحصاء: 2.622 مليار دولار صادرات مصر من الأسمدة الزراعية

وتركزت الصادرات

 في لعب أطفال لعيد الميلاد بقيمة مليون و576 ألف دولار، تلتها لعب أطفال يتم استخدامها في المهرجانات بلغت 598 ألف دولار، كما تم تصدير سنانير صيد اسماك بقيمه 14 ألفدولار

أشار تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء قيام مصر بتصدير ورق كوتشينة بقيمة خمسة عشر ألف دولار وايضا عرائس من البلاستك ب91 ألف دولار الى جانب كرات للقدم والسله 47 ألف دولار كما تم تصدير سكوتر ومعدات تزاج ب214 ألف دولار .

وكشف التقرير أن قيمة صادرات مصر من الألعاب الإلكترونية سجلت 67 ألف دولار إلى جانب أوراق لعب الكوتشينة بخمسة عشر ألف دولار.

وانتقل التقرير لذكر صادرات الأدوات الرياضية، فذكر قيام مصر بتصدير أسكوترات بقيمة 205 آلاف دولار، إلى جانب تصدير معدات جمباز بـ46 ألف دولار، تلتها زلاجات التزلج على المياه بـ41 ألف دولار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة