ملعب البصرة الدولي
ملعب البصرة الدولي


بعد أزمة التدافع.. عمان تشكر العراق على تأمين دخول مشجعي الأحمر للمدرجات

ناجي أبو مغنم

الخميس، 19 يناير 2023 - 05:45 م

وجه الاتحاد العماني لكرة القدم، الشكر للحكومة العراقية، لتأمينها مقاعد في ستاد البصرة الدولي للجماهير العمانية المتواجدة في محافظة البصرة، لحضور المباراة النهائية من بطولة كأس الخليج العربي بين المنتخبين العراقي والعماني.
وأوضح الاتحاد العماني، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه سيتم نقل جميع الجمهور المتواجد في مطار البصرة الدولي والمنطقة المحيطة بالملعب مع تأمين دخولهم المدرجات.

وانطلق منذ قليل حفل ختام بطولة كأس الخليج العربي، في نسختها الخامسة والعشرين المقامة في العراق، حيث يحتضن على ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة)، المباراة النهائية بين منتخبي عمان والعراق.

وجاء تشكيل العراق كالتالي:

حراسة المرمى: جلال حسن

الدفاع: علي فائز ، مصطفى ناظم ، الآي فاضل، ضرغام إسماعيل

الوسط: أمجد عطوان، حسين جبار، إبراهيم بايش، حسين علي، شبيكو كريم

الهجوم: أيمن حسين 

بينما جاء تشكيل المنتخب العماني:

إبراهيم المخيني- محمد المسلمي- فهمي دوربين - أحمد الكعبي - حارب السعدي - زاهر الأغبري - جميل اليحمدي - صلاح اليحيائي - المنذر العلوي - عصام الصبحي.

وحسم منتخب عمان تأهله لنهائي البطولة عقب الفوز على نظيره البحرين بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الميناء".

نجح منتخب العراق فى التأهل لنهائي «خليجي 25»، بعد الفوز على نظيره القطري بهدفين مقابل هدف، على ملعب البصرة الدولي.

ومن المقرر أن يدير المباراة طاقم تحكيم روماني بقيادة كوفاكس ستيفان، ويساعده ماريتيمو فاسيلي وآراتين ميهاي، والحكم الرابع والخامس القطريان سلمان الفلاحي وزاهر الشمري، وجاء الفرنسي جيريمي بينارد حكما للفيديو المساعد يعاونه كل من المغربي رضوان جيد والسعودي عبدالله الشهري.

موعد مباراة العراق وعمان

ومن المقرر أن تنطلق مباراة العراق مع عمان في تمام الساعة 6 بتوقيت القاهرة، وسوف تنقل عبر قناة الكويت الرياضية، وقناة أبو ظبي الرياضية 1، وقناة الكأس القطرية 1.

وقبل ساعات، أعلن وزير الداخلية العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، عن غلق بوابات ملعب «جذع النخلة» في البصرة، والذي يستضيف مباراة نهائي كأس الخليج العربي «خليجي 25»، بين العراق وعمان.

وامتلئت مدرجات ملعب البصرة الدولي، قبل أكثر من 5 ساعات عن انطلاق نهائي «خليجي 25» بين العراق وعمان، بعد أن شهد حادث تدافع بين الجماهير في محيط ملعب المباراة ما أدى إلى تسجيل حالات إصابات ووفيات.

وقال الشمري، في تصريح لوكالة الانباء العراقية "واع"، ان "بوابات ملعب جذع النخلة أغلقت، بعد امتلائه بالجماهير".

وأضاف: "لن يتم السماح لأي أحد بالدخول بعد اغلاق بوابات الملعب".

وذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن الجماهير بدأت بالانسحاب من محيط المدينة الرياضية بعد تفريقهم من قبل الجيش العراقي.

وأوضحت وكالة الأنباء العراقية، أنه جاري فتح ملعب الميناء أمام الجماهير ونشر عشرات الشاشات بالساحات العامة في البصرة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية «واع» في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالة وفاة وإصابة 60 آخرين نتيجة تدافع الجماهير في محيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة، قبل إقامة نهائي كأس الخليج بين العراق وعمان.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية، نقلا عن مصدر طبي، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب "جذع النخلة" في البصرة.

وقال إن "التدافع بين المشجعين في محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً.. وهناك حالات حرجة بين المصابين".

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة منتخبنا الوطني امام شقيقه العماني في نهائي بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الخامسة والعشرين، والتي انطلقت في السادس من الشهر الحالي بمشاركة ثمان منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة