فواكه شتوية
فواكه شتوية


منها الجوافة.. أغنى 5 فواكه شتوية بالفوائد الصحية

هناء حمدي

الخميس، 19 يناير 2023 - 07:12 م

 قد يكون الشتاء بطبيعته غير ملون على عكس فصل الصيف الذي تشعر فيه أن كل تفاصيله ملونة ولكن يظل فصل الشتاء صاحب الألوان المميزة فيما ينتجه بمجموعة من الفاكهة الملونة الموسمية الغنية بالمغذيات والفوائد الصحية التي تعد دائما أفضل ما يجب تناوله لأنها توفر لجسمك العناصر الغذائية المناسبة التي يحتاجها للمناخ الحالي. 

ومن أبرز هذه الفاكهة الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية المناسبة لفصل الشتاء وفقا لموقع سليرب

- البرتقال

يحتوي البرتقال كعنصر هام من عائلة الفاكهة الحامضة والحلوة على نسبة عالية من فيتامين C المعزز لجهاز المناعة وصحة الجلد وكذلك يعد فاكهة غنية بالألياف والبوتاسيوم والفولات والثيامين.

- الجوافة

تتميز الجوافة بمذاقها الحلو مع المسحة الحامضة الفريدة كما تتميز أيضا باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس والألياف التي تعتبر جزء مهم من ملفها الغذائي المذهل الذي يمكن أن يساعد في منع تلف الخلايا والالتهابات خلال فصل الشتاء. 

- التفاح

خلال فصل الشتاء يعد التفاح من بين أكثر الفواكه الشائعة والمفضلة للجميع ليس لمذاقها فقط وإنما لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف كما تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن مثل البكتين ذلك العنصر المفيد لصحة الأمعاء. 

- الكيوي

تعد فاكهة الكيوي من أبرز فواكه الشتاء الغنية بفيتامينات سي والحديد والألياف ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجلد وتمنع شيخوخة الجلد المبكرة. 

- الفراولة

تعتبر الفراولة أو التوت الأحمر من افضل العناصر الغذائية الحامضة الغنية بحمض الفوليك والمنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد على تجنب الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.

اقرأ ايضا: لعشاق الحلويات.. طريقه تحضير «الكومبوت» بطعم الفراولة اللذيذة

كلمات دالة.. فاكهة شتوية- فراولة - جوافة - كيوي - برتقال - فاكهة موسمية - فوائد الفاكهة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة