د. مصطفى مدبولى يترأس اجتماع وكالة الفضاء المصرية
د. مصطفى مدبولى يترأس اجتماع وكالة الفضاء المصرية


«مدبولي»: دعم جهود وكالة الفضاء في تحقيق التنمية المستدامة

عمرو خليفة- منصور كامل

الخميس، 19 يناير 2023 - 08:44 م

ترأس د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة وكالة الفضاء المصرية، بمقرها الجديد، بحضور د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات، ود. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، ود. شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، وأعضاء مجلس إدارة الوكالة.

أعرب د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بالتواجد في مقر وكالة الفضاء المصرية، وحرصه على حضور اجتماع مجلس إدارتها، لمتابعة مستجدات ملفات عمل الوكالة.

وأكد أن الدولة تُقدر الدور الحيوي، الذى يقوم به هذا الصرح العلمي البارز، وتدعم جهوده في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، استعرض د. شريف صدقى، عدداً من الموضوعات ذات الصلة بعمل وكالة الفضاء المصرية، وموقف استكمال العناصر اللازمة لتنفيذ برنامج الفضاء الوطني، بما في ذلك تجهيز البنية التحتية، وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة، وتوطين صناعة الأقمار الصناعية.

وبالإضافة إلى موقف الاتفاقات التي تبرمها الوكالة مع العديد من الشركاء في أنحاء العالم، لتعزيز علاقات التعاون، وتبادل المعرفة، وتأهيل الكوادر ومواكبة أحدث المستجدات في علوم الفضاء.. واستعرض موقف تنفيذ «المدينة الفضائية».

والتي تستهدف الدولة من خلالها إيجاد كيان علمي متكامل يضم المبنى الرئيسي للوكالة، وقاعة للمؤتمرات، بالإضافة إلى مركز لتجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية.

كما استعرض، أيضاً، موقف تنفيذ مبنى «وكالة الفضاء الأفريقية»، ضمن مكونات «المدينة الفضائية»، والتي تتولى مصر إنشائها لتكون مقراً لهذا الصرح الإقليمي، بما يعزز ويشير إلى الدور الفعال الذى تقوم به مصر فى دعم علوم وتكنولوجيا الفضاء في القارة الأفريقية، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء قريباً من إنشاءات الوكالة.

اقرأ ايضًا | القومية للإستشعار عن بُعد: مصر تعمل على توطين تكنولوجيا الطاقة الشمسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة