العواصف الثلجية لميشيجان
العواصف الثلجية لميشيجان


أسطورة إله الثلج الراقص.. يجلب العواصف الثلجية لميشيجان

هناء حمدي

الخميس، 19 يناير 2023 - 08:58 م

رسمت الصدفة حظه وتاريخه وتمكنت الاحداث من إكسابه شهرته ومكانته التي استمرت لعشرات السنين يتذكرها الجميع.. ذلك هو ملخص أسطورة إله الثلج الراقص التي بدأت بأغنية تستدعي الثلج وخدمتها الصدفة لتصبح أسطورة تاريخية تظهر مع كل نزول لثلوج الشتاء.

ففي عام 1970 وعلى غير المعتاد لم تشهد مدينة هانكوك الواقعة في الجزء الشمالي من شبه جزيرة ميشيجان العليا بولاية ميشيجان الأمريكية نزول الثلوج على الرغم من أن الطبيعي أن تشهد تلك المنطقة نزول كثيف للثلوج الذي يصل أحيانا إلى مئات البوصات في السنة.

ورغم أن هذا الوضع قد يبدو للكثيرين أمر جيد إلا أن سكان شبه جزيرة ميشيجان كانوا في حالة من الحزن والغضب خوفا من إلغاء نادي " رانج سنوموبيل" السباق السنوي لعربات الجليد وهنا ظهر إله الثلج الذي ابتكره ديفيد ريوتا أحد مشاهير دي جي راديو هانكوك وواحد من العديد من الأمريكيين الفنلنديين في المنطقة.

حيث عزف ديفيد اغنيته الجديدة" رقصة الثلج" وأعلن أنه يهديها إلى إله الثلج الذي ابتكره "هيكي لونتا" لأجل تساقط الثلج ومع طريقة الأغنية البطيئة التي تشبه التعويذة وخدمة الصدفة لها ووفقا للأسطورة تساقطت الثلوج بغزارة بعد أن عزف ديفيد ريوتا أغنية "رقصة الثلج" وسط ذهول الجميع الذين أعلنوا فرحتهم بإقامة سباق الجليد عام 1970 بعدما كان من المقرر الغائه وفقا لموقع اطلس.

ومعها أصبح " هيكي لونتا" ذلك الإله الذي ابتكره ديفيد دون أن يحدد له أية صفات أو ملامح يستحضر الثلج أسطورة سحرية في شبه جزيرة ميشيجان آمن بها الجميع خاصة وأن الفنلنديين المهاجرين إلى امريكا في ذلك الوقت اشتهروا بقدرتهم على تسخير السحر ليعتقد السكان أن عزف ديفيد ريوتا لرقصة الثلج يبدأ معها هيكي في الرقص ثم يتساقط الثلج بأعداد كبيرة.

وبينما لا يمكن لأحد أن يتفق على شكل إله الثلج الراقص هيكي لونتا إلا أن هناك شيء واحد مؤكد عندما يتساقط الثلج في شبه الجزيرة يكون هيكؤ في مكان ما بالخارج يقوم برقصته لسقوط الثلج على انغام ديفيد ريوتا.

 

اقرأ أيضًا| مقتل 4 أشخاص جراء تحطم طائرة في ولاية أمريكية

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة