صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


علاج حب الشباب الأبرز.. 5 استخدامات للعناية بالبشرة لصودا الخبز

سارة شعبان

الجمعة، 20 يناير 2023 - 10:36 ص

بيكربونات الصوديوم ، لا يستخدم فقط في المخبوزات، وأنما له فوائد متنوعة للعناية بالبشرة، يمكن أيضًا استخدام هذا المكون كمادة كاشطة أو مزيل روائح لإزالة الأوساخ والروائح الكريهة، ويعمل بشكل رائع في تقليل حب الشباب والعيوب ليكشف عن بشرة صافية.

 

وبحسب ما ذكره موقع "newsbytesapp"،هناك بعض الاستخدامات التجميلية لصودا الخبز.

 

اقرأ ايضا:يوتيوبر سعودي شهير يتصدر التريند بعد وفاته.. من هو؟ وما حجم ثروته؟ | صور


لمحاربة حب الشباب

بيكربونات الصوديوم معبأة بخصائص مطهرة ومضادة للالتهابات ، يمكن أن تساعد صودا الخبز في تقليل حب الشباب وتهدئة الألم والالتهابات.

اخلطي صودا الخبز مع بعض الماء في عجينة ناعمة، قم بتدليك المعجون على أنفك والمناطق الأخرى التي يوجد بها الرؤوس السوداء والبثور والرؤوس البيضاء، اشطفه بالماء الدافئ بعد دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وجفف وجهك بالتربيت عليه باستخدام مرطب لا يسد المسام.

 

لإزالة التصبغ في منطقة الرقبة


يمكن أن تساعد صودا الخبز ، التي تعتبر مفتحة طبيعية للجلد ، في إزالة التصبغ وتفتيح البشرة وإشراقها ، خاصة في مناطق الرقبة والكوع والركبة، كما أنه يساعد على إزالة البقع الداكنة من الجلد.

امزج صودا الخبز والماء معًا في عجينة سائلة، ضعيه على منطقة رقبتك بعد تنظيفها بشكل صحيح، واغسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة.

 

شد المسام

تساعد صودا الخبز على تقشير بشرتك وإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة التي تساعد في تقليص حجم المسام ، ويمكنك استخدامه كحبر عن طريق مزجه بكوب من الماء، اغسلي وجهك بمنظف لطيف ورشي مزيج صودا الخبز على وجهك، وجففي وجهك واتبعيه بمرطب.


مقشر للشفايف

إذا شعرت أن شفتيك جافة ومتشققة ومتقشرة طوال الوقت ، يمكن أن تأتي صودا الخبز لإنقاذك وتقدم التقشير لشفتيك ، مما يجعلها ناعمة وسلسة وردية اللون.

اخلطي صودا الخبز والماء لعمل عجينة سميكة ودسمة، ودلكيه بلطف على شفتيك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ، واستكمل باستخدام مرطب الشفاه .


احصلي على بشرة متوهجة

معبأة بخصائص التطهير والتقشير ، يمكن أن تساعد صودا الخبز في إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة وتمنحك بشرة صافية وناعمة ومشرقة، وامزجي صودا الخبز، وعصير البرتقال وضعي المعجون على وجهك.

 

اغسله بالماء البارد بعد 15 دقيقة ليكشف عن بشرة متوهجة ، وسيعطي البرتقال في هذا المزيج بشرتك دفعة الكولاجين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة