صورة موضوعية
صورة موضوعية


إنشاء مجموعة عمل مشتركة بين مصر وبيلاروسيا حول الحد من تلوث الهواء

مرفت حسين

الجمعة، 20 يناير 2023 - 12:40 م

أكد سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة على حرص بلاده على العمل على نتائج مؤتمر المناخ COP27 في ظل العلاقات الممتدة بين مصر وبيلاروسيا من أجل مستقبل الأجيال القادمة، وأيضا لدعم الطريق نحو مؤتمر المناخ القادم COP28، ورحب بالتعاون مع مصر في العمل على مبادراتها.


جاء ذلك، خلال لقاءه بالدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لمناقشة سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البيئة، والتعاون على المستوى العالمي خاصة في ملف تغير المناخ. 


وأشاد سفير بيلاروسيا بالقاهرة بتصريحات وزيرة البيئة المصرية حول أهمية تغيير ثقافة المجتمع في مجال البيئة وصون الموارد الطبيعية ومواجهة التحديات العالمية.


كما ناقش الجانبان إمكانية تمديد مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي شهدت تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة، خاصة في مجال مراقبة جودة الهواء والمياه، واقتراح إنشاء مجموعة عمل مشتركة حول الحد من تلوث الهواء.


ويذكر أن، دعت وزيرة البيئة الجانب البيلاروسي للتعاون في الاستثمار في مجالات البيئة، وإتاحة الفرص للمستثمرين لعقد الشراكات من الجانبين، حيث رحب السفير بهذه الفرصة وإمكانية توطيد أواصر التعاون بين البلدين في هذا المجال وتبادل التكنولوجيا والخبرات باعتبار مصر بوابة المرور إلى المنطقة.

 

اقرأ أيضا

وزيرة البيئة: تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجال الاستثمار البيئي 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة