حفل السوبرانو فاطمة سعيد ونادر عباسي
حفل السوبرانو فاطمة سعيد ونادر عباسي


البروفة الأخيرة لحفل فاطمة سعيد ونادر عباسي في المتحف الكبير| صور

محمد طه

الجمعة، 20 يناير 2023 - 01:04 م

تتجه أنظار محبى الفنون العالمية من المصريين والأجانب إلى منطقة الأهرامات لمتابعة سيمفونية موسيقية خاصة فى محيط أحد أهم قلاع التاريخ والحضارة المصرية، بهدف تعزيز السياحة الثقافية.

يستقبل المتحف المصرى الكبير، جمهوره الليلة، فى أول حفل جماهيرى كبير، يجمع السوبرانو المصرية فاطمة سعيد مع المايسترو نادر عباسي، قائد أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني.

ونشر المايسترو نادر عباسي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك لقطات من البروفة الأخيرة للحفل قبل الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير.

يتضمن الحفل، عدد من الأعمال المتنوعة بين الكلاسيكية وغيرها من الموسيقى الشرقية، حيث يعد الأول من نوعه في نهج المتحف المصري الكبير في دعم التراث الثقافي وإلقاء الضوء على الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية المختلفة، وأن يصبح منصة تجمع بين التاريخ والتراث والفنون والترفيه، مما يساهم في تعزيز السياحة الثقافية في مصر.

أعربت فاطمة سعيد، عن اعتزازها وفخرها بكونها أول فنانة على الإطلاق تقوم بالغناء في المتحف المصري الكبير، متمنية أن تكون بداية للعديد من الفعاليات الثقافية والموسيقية التي تقام في هذا المكان العريق.

وأبدى المايسترو نادر عباسي، سعادته بهذا الحدث مؤكدًا أن تقديم حفلات من هذا النوع وسط واحد من أعظم وأعرق المناطق الأثرية والتاريخية في مصر بمثابة حلم له ولأي شخص، حيث يعد المتحف الكبير صرحًا تاريخيًا وحضاريًا ضخمًا.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة