الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة: شراكة بين مصر والإمارات في مؤتمر المناخ «COP 28»  

مرفت حسين

الجمعة، 20 يناير 2023 - 01:16 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن مصر تعد حاليًا اتفاق شراكة مع دولة الإمارات للمضي قدما نحو مؤتمر المناخ القادم COP28، حيث سيكون جزء من مهمة مصر متابعة القرارات الصادرة عن خطة شرم الشيخ التنفيذية لمؤتمر المناخ cop27، وخاصة المتعلقة بصندوق الخسائر والأضرار وحوكمته، وأيضا الهدف العالمي للتكيف والهدف الجمعي الجديد للتمويل، وأفضل الطرق للتقدم في مجال التخفيف. 

جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة لمناقشة سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال البيئة، والتعاون على المستوى العالمي خاصة في ملف تغير المناخ. 

وأكدت وزيرة البيئة أن مصر قدمت مؤتمر مناخ شمولي يجمع مختلف الأطراف من حكومات ومنظمات دولية ومجتمع مدني وقطاع خاص وشباب ومرأة .

جدير بالذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ COP27 شاركت فى منتدى الطاقة العالمى في قمة أسبوع أبوظبى للاستدامة 2023 والذى عقد خلال الفترة من 14 إلى 19 من يناير الجاري.

وركزت وزيرة البيئة في كلمتها على مخرجات مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في مصر نوفمبر الماضي، والذي أثبت فاعلية العمل متعدد الأطراف وخرج بقرارات في مختلف مسارات التفاوض سواء التخفيف والتكيف والتمويل وإنشاء صندوق للخسائر والأضرار، ومتابعة ما تم الوصول إليه في التخفيف والتكيف والتخارج من الوقود الأحفوري واستمرار رفع الطموح في الخطط التي تساعد على الانتقال العادل للطاقة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة